التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل الأزهر? يستقبل نقيب الأشراف وشيخ مشايخ الصوفية

التقى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، محمود الشريف نقيب الأشراف والدكتور عبدالهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وذلك للتهنئة بالمولد النبوي الشريف، ودعم التعاون بين الأزهر الشريف ونقابة الأشراف والطرق الصوفية خلال المرحلة المقبلة.


وأكد شومان أن الأزهر سيبدأ مع انطلاق العام الجديد في تنفيذ أفكار جديدة من شأنها أن تضيف إلى تاريخ الأزهر إضاءات جديدة تدعم مسيرته، والنهوض بالحوار المجتمعي ودعم مسيرة التعاون بين مختلف فئات الشعب.


وأضاف وكيل الأزهر  أن المرحلة المقبلة ستشهد خطابا فكريا جديدا ومتنوعا يركز في أهدافه على دعم وتقوية الروابط بين أفراد الوطن ومواجهة الأفكار التي طرأت لدي بعض الأفراد في المجتمع وتصحيح مسارهم.


وأشار إلى أن هذه الأفكار التي انتشرت خلال السنوات الماضية كانت سببا في ضعف الأمة وتشرذمها وتشتيت جهودها وجعلها عرضة لطمع الطامعين، لذلك فإن الازهر سيعمل خلال المرحلة المقبلة على دعم مبادارت التقارب والتصالح بين الشعوب العربية وتقويتها لمواجهة الحملات التي تحاول بث الفرقة والشتات ودعم كافة المبادرات التي تنطلق لتحقيق هذا الهدف


وأكد نقيب الأشراف وقوف النقابة إلى جانب الأزهر الشريف في محاربة الفكر المتطرف ومواجهة أي فكر تكفيري، في إطار التعاون والتنسيق المستمرين بين النقابة والأزهر الشريف، مؤكدا أن الأزهر كان وسيظل المرجعية الدينية الأولى في العالم والجهة الوحيدة التي ستظل دائما تدافع عن الإسلام والمسلمين.


وأكد شيخ مشايخ الطرق الصوفية دعمه الكامل للأزهر الشريف في مواجهة تلك الأفكار الإرهابية والمخططات التي تستهدف هدم الوطن، مؤكدا أن المصريين سيلتفون حول الأزهر لأنه طوق النجاة من هذه الأفكار .