التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:51 ص , بتوقيت القاهرة

مسئول بالمدينة الجامعية: وجبة لحوم وراء إصابة 200 طالبة بأسيوط

كشف مصدر مسئول بالمدينة الجامعية بأسيوط، رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن وجبة لحوم تسببت في إصابة طالبات المدينة الجامعية  بالتسمم".


وأضاف المصدر، أن "أكثر من 200 طالبة تناولن وجبة لحوم بالأمس، وفوجئن صباح اليوم الخميس، بعدد من الطالبات في حالة قيء شديد ومغص وإسهال، ويشتبه في كونه تسممًا، وعلى الفور تم إبلاغ الإسعاف، ونقل 60 طالبة حالتهم صعبة إلى مستشفيات أسيوط العام، والإيمان العام، ومستشفى أسيوط الجامعي".


من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة، أحمد عبدالحميد، أن "الطالبات دخلن المستشفيات إثر إصابتهن بأعراض تسمم غذائي، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية كافة، وتقديم أوجه الرعاية، وبدأ البعض منهم يتماثل إلى الشفاء".


وأضاف عبدالحميد، أن "معامل التحليل بالمديرية، قامت بأخذ عينات من غسيل المعدة والقيء للطالبات، وتم إرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية بالقاهرة، للكشف عن مسببات التسمم الغذائي، ووجوده من عدمه"، موضحًا أن "محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، يتابع حالة الطالبات أولًا بأول، وكلف جميع أطباء المستشفيات بتقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية كافة للطالبات حتى يتماثلن للشفاء".