التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:24 م , بتوقيت القاهرة

عريقات: تسليم الوثائق الموقعة من "أبو مازن" للأمم المتحدة

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، أنه سيتم تسليم الوثائق الدولية التي وقع عليها الرئيس محمود عباس (أبو مازن) اليوم، الخميس، لمندوب الأمم المتحدة، في مقر الرئاسة برام الله، نافيا بذلك الأنباء التي شككت بهذا الأمر.


 وأكد عريقات، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينة "وفا"، أن قضية الاستيطان هي القضية الأولى التي ستحملها فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، مشيرا إلى أن أية جريمة حرب إسرائيلية لن تسقط بالتقادم.


وردا على الانتقادات الاسرائيلية والأمريكية على توقيع انضمام فلسطين لـ 20 وثيقة دولية، قال عريقات إن من يخشى من محكمة الجنايات الدولية أن يكف عن ارتكاب الجرائم، مشددا على أن مكانة الولايات المتحدة كقوة عظمى يفرض عليها أن ترتقي بمسؤوليتها، وأن تكف عن معاملة إسرائيل بوصفها دولة فوق القانون.


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقع، مساء أمس الأربعاء، طلبا للانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، و20 اتفاقية دولية أخرى، ردا على رفض مشروع قرار إنهاء الاحتلال في مجلس الأمن الدولي، وهو ما قابله وعيد من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو باتخاذ خطوات للرد.