التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

إحتفالات "دبي" برأس السنة .. ما بين الواقع والعالم الافتراضي

أبهرت الإمارات العالم باحتفالات العام الجديد، أمس الأربعاء، وصلت إلى دخول "موسوعة جينيس"، بأكبر واجهة ضوئية في العالم كانت على برج "خليفة" بمدينة دبي.


وغلفت مجموعة من الألواح الباعثة للضوء "LED"، على مساحة تصل إلى 32467 مترا مربعا، متفوقة بذلك على مساحة الواجهة الضوئية لمول "تامان أنجريك" في إندونيسيا، التي حققت هذا الإنجاز سابقا.



من الجدير بالذكر أن عدد السائحين الذين قصدوا دبي للاحتفال بالعام الجديد، وصل إلى أكثر من  1.5 مليون سائح، فيما وصلت نسبة إشغال الفنادق في دبي ودولة الإمارات بشكل عام  إلى ما يقرب من 100%.


وفي عالم الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، قدم قادة الإمارات التهاني بمناسبة العام الجديد، وقال حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "عام جديد يطل علينا تتجدد فيه طموحاتنا وآمالنا وعزائمنا، تمنياتي بعام ملئ بالنجاحات والإنجازات لدولة الإمارات ومواطنيها والمقيمين على أرضها".


 



 


وتابع: "تمنياتي بعام يحمل الخير والإستقرار لأمتنا، ويحمل السعادة لجميع شعوبنا، ويحمل التقدم والرفاه والسلام للإنسان أينما كان".


 



 


وعلى نهج أبيه، هنأ ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، شعوب الخليج، قائلا: "كل عام وأنتم من الله أقرب، كل عام وخليجنا أكثر أمنا واستقرارا .. كل عام وواقعنا أجمل من الحلم، كل عام وقلوبنا يملأها الحب والعطاء .. كل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة يسكنها الخير باتحادها".


 



 


 



 


ودعا وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، لدولة الإمارات وشعبها، وقال: "نسألك اللهم أن تحفظ الإمارات وأهل الإمارات وتظلل وطننا بالأمن والأمان وتديم نعمك، وبركتك وأن نكون دائما وابدا من الحامدين الشاكرين".


 



 


وقدم المستشار الثقافي بحكومة دبي، جمال بن حويرب، حكمة هادفة، قائلا: "السنوات تمر سريعا ولكن لا يهمنا سرعة انقضائها إذا كنا ننجز ونقدم لوطننا، ونساعد في بناء حضارتها صغارا وكبارا في كل مجالات الحياة".


 



 


أما إن كنت متابعا للحساب الرسمي لنائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان، فإنك تعلم تعوده إلقاء تحية الصباح يوميا على متابعيه، وقد جاءت في أول يوم من العام الجديد موجهة لشعب الكويت، قائلا: "صباح الخير.. صورة من بلادي للطيبين"، وأرفق مع تغريدته صورة لبرج "خليفة" أثناء تزينه مساء أمس بعلم الكويت.


 



 


من ناحية أخرى، حقق التفاعل على هاشتاج #برج_خليفة ، ما يقرب من 21 ألف تعليق في يوم واحد، على موقع "تويتر"، واحتلت منطقة دول الخليج نسبة التفاعل الأكبر، وعبر المغردون عن سعادتهم بعرض برج "خليفة" لأعلام دول مجلس التعاون الخليجي تباعا، معلقين بهاشتاج #خليجنا_واحد، إضافة إلى التفاعل على هاشتاج #رأس_السنة_في_دبي.