التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع معدلات الاعتداءات الجنسية في المستشفيات البريطانية

أوضحت سجلات تم الحصول عليها من مراكز شرطة بريطانية أن هناك أكثر من 1600 حالة اعتداء جنسي تم الإبلاغ عنها للشرطة البريطانية خلال الثلاثة أعوام المنصرمة.


وحسب السجلات التي حصلت عليها صحيفة "جارديان" البريطانية بموجب قانون حرية تداول المعلومات، فإن هناك ارتفاعا في حالات الإعتداء الجنسي وقعت في المستشفيات منذ عام 2011 بمقدار 50%، وهي الحالات التي تتضمن 157 حالة اتهام باغتصاب على الأقل. وكانت الصحيفة حصلت على السجلات من 38 مركز شرطة بريطاني من أصل 45.


وتوضح السجلات أن عدد الاعتداءات التي تم الإبلاغ عنها هو 1615، إما ضد هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS أو العيادات الخاصة أو مراكز طبية أخرى، بينما يقول الإدعاء العام أن حوالي 90% من حالات الإعتداء لا يتم الإبلاغ عنها، ما يوحي بأن الرقم الحقيقي أكبر من ذلك. ولم تتمكن الشرطة من إيقاف نوعية المستشفيات التي تقع بها مثل هذه الإعتداءات، بيد أن شرطة العاصمة التي جائتها 20% من إجمالي البلاغات تقول بأن المشكلة تكمن في وحدات الأمراض النفسية.


ووصفت وزيرة الصحة العامة في حكومة الظل لوسيانا بيرجر الأمر بأنه مشكلة كبيرة لهيئة الخدمات الصحية، كما دعت لمراجعة عاجلة لتأمين المستشفيات.


وفي إحدى الحالات، وصفت مريضة نفسية مستشفيات الأمراض النفسية بأنها "ملعب للضواري"، بعد أن اغتصبها أحد العاملين في المستشفى 60 مرة، حيث كان يتم اغتصابها دون وعي منها وهي تحت تأثير دواء الفاليوم. وتم دفع تعويض لهذه المريضة قدره 100 ألف جنيه استرليني، في حين لم يواجه مغتصبها عقوبة السجن بعدما حصل على حكم مع وقف التنفيذ.


يذكر أن شرطة العاصمة تلقت بلاغات بوقوع 17 حالة اغتصاب و 124 جريمة اعتداء جنسية أخرى في مستشفيات لندن في العام الماضي.