التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

عمال بسكو مصر : انسحاب "أبراج" الاماراتية خسارة كبيرة

أعرب محمد شعبان المتحدث باسم عمال "بسكو مصر"، عضو مجلس إدارة الشركة السابق عن أسفه لانسحاب الشركة الإمارتية وقال: "قدمت أبراج الإماراتية ضمانات مميزة للعمال منها تعهدها بالإبقاء على العمال وصرف 100 مليون جنيه أسهم في الشركة كحافز إثابة وكنا نتمنى من الشركة المنافسة أن تقدم المثل ولكنها تجاهلت ذلك تماما وركزت على تقديم عروض شراء أعلى دون النظر للجانب الاضعف وهو العمال.


 


 أصدرت شركة "أبراج" الإماراتية اليوم بينانا أعلنت فيه عن عدم مواصلة تقديم عروض شراء "بسكو مصر" : "قررنا عدم مواصلة تقديم عروض شراء منافسة بشأن الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة المصرية للأغذية بسكو مصر، ونتمنى لشركة كلوجز وبسكو مصر دوام النجاح وأن يتم الحفاظ على أكبر شركة في مصر والشرق الأوسط لصناعة الأغذية والمحافظة على العمال حماية للأمن القومي المصري".


 


يأتي انسحاب أبراج ليحسم استيلاء شركة كلوجز الأمريكية على "بسكو مصر" التي ترفض الحفاظ على العمال البالغ عددهم بالشركة 4 آلاف عامل أكثر من عام واحد عكس شركة "أبراج" التي أعلنت الحفاظ على العمال مدى الحياة وتثبيت المؤقتين منهم والحفاظ على اسم "بسكو مصر".


 


وكشف "شعبان" عن عزمه رفع دعوى قضائية ضد شركة كونكورد المسؤولة عن صناديق استثمار بسكو مصر والتي ستبيعها، للمطالبة بنصيب العمال في "بسكو مصر" الذي انتزع من أرباحهم السنوية العامين الماضيين لتطوير الشركة، بقيمة تساوي 26 مليون جنيه على الأقل كان مقدرا صرفها للعمال لكنها استخدمت في تطوير الشركة.


 


وكانت  "أبراج" تقدم بعرض شراء الشركة يصل إلى مليار و 13 مليون جنيه يتضمن العرض تخصيص أسهم بقيمة 100 جنيه لتطبيق برنامج طويل الآجل للإثابة وتحفيز العاملين بحيث يستفيد منه جميع العاملين بالشركة.