التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

يسرق مدخرات والده المعاق وينفقها في رحلة لمصر

قضت محكمة بريطانية بسجن شاب عامين وثمانية أشهر، بعدما اعترف بسرقة مدخرات والده الذي قضى ستة أشهر في مستشفى عقب قيامه ببتر ساقه، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وقالت الصحيفة إن الابن جوناثان هيكس "48 عاما" سحب مدخرات والده التي جمعها على مدار 50 عاما في 177 عملية سحب تمت بشكل سري، وكانت تقدر بقيمة 28 ألف جنيه استرليني، أنفقها على التسوق وفي رحلة سياحية لمصر، ليتم إلقاء القبض عليه في ديسمبر 2013. وأفرجت الشرطة عن هيكس بكفالة، إلا أنه هرب لقبرص، وعندما عاد لحضور جنازة ابن زوجته ألقت الشرطة القبض عليه مرة أخرى.


وقال هيكس لإخوته إنه سحب 27 ألف جنيه استرليني، لأن الخدمات الاجتماعية ستأخذ هذه النقود وتبيع المنزل لتغطية النفقات الصحية المنزلية لوالده. وقال المدعي العام فرانك فيليبس إن الأب بترت ساقه في يناير 2013 وتم إيداعه المستشفى حتى يوليو من نفس العام لوجود مضاعفات، وأنه أخبر ابنه برقم بطاقته الإئتمانية، ليتسلل لمنزل أبيه ويعثر على البطاقة ويبدأ في سحب النقود منها، حتى فوجئ الأب بوجود 300 جنيه استرليني متبقية في حسابه بعد خروجه من المستشفى.


أما الدفاع فقال إن هيكس معترف بأن أفعاله بين يناير ويوليو من عام 2013 كانت مؤسفة، وأن ماحدث هو خرق كبير للثقة. يذكر أن هيكس سبقت إدانته عام 2007 بغسيل الأموال ومحاولة الحصول على المال بطرق مخادعة.