التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

المثلية الجنسية تشعل نقاشات المصريين على "فيس بوك"

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، بعد كشف الإعلامية منى العراقي، عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، عن أكبر وكر للمثليين الجنسيين في قلب القاهرة بالصور، وتقديم بلاغ ضدهم عن الحمّام العام الذي اتخذوا منه مقرا لتجمعاتهم، وقرر الأمن المركزي مداهمة "الوكر" بحضور منى عراقي ومصور القناة لتوثيق هذه اللحظة. 

وكانت مذيعة برنامج "المستخبي" على فضائية القاهرة والناس، نشرت بيان فريق العمل بخصوص واقعة قرار تأجيل عرض حلقات عن "الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)"، وذلك بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للإيدز، لأسباب إنسانية وأخلاقية وأمنية، مؤكدين على تفهمهم لـ"البلبلة" التي حدثت لدى متابعي البرنامج بعد الكشف عن الوكر.

 

 


 

 

وعلى إثر ما نشرته الإعلامية، أثار الأمر جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لما فعلته العراقي، حيث اعتبرها المعارضون أنها فعلت ذلك بهدف الشهرة وانتهاك الخصوصية، فيما أشاد عدد من المستخدمين بهذا البلاغ، مؤكدين على ضرورة التخلص من جميع الأماكن المشابهة لذلك.

 

وعبر كثير من المستخدمين عن صدمتهم من فكرة القبض عليهم في حمام عام للرجال، واصفين إياه بـ"الفضيحة"، مؤكدين على أنه أمر طبيعي أن يذهب الذكور إلى مثل هذه الأماكن بهدف النظافة، مستنكرين وصول الإعلام المصري إلى هذا المستوى المتدني، من وجهة نظرهم.


 





منى -3-




 وعلى الجانب الآخر، اتفق بعض المستخدمين مع كشف منى العراقي، لما يحدث داخل الحمام المغربي، مشيرين إلى أن المثلية الجنسية آفة المجتمع وسبب لكل ما وصلت إليه البلاد من انهيار المستوى الأخلاقي، مؤكدين على أنها لا تقل خطورة عن الفساد والإرهاب، مشددين على ضرورة القضاء عليها.


 




بينما يوجد فريق ثالث وهو فريق المدافعين، حيث دافع بعض المستخدمين عن "المثلية الجنسية"، باعتبارها حرية شخصية لهم، طالما لا تؤذي المجتمع، لافتين إلى أنه لا يوجد قانون يعاقب على ذلك، مشيرين إلى أنه لا ذنب لهم في ذلك، لأنه من الممكن أن يكونوا مولودين بهذا الفكر، مؤكدين على أن ما فعلته الإعلامية هو تدمير لحياتهم مقابل سبق صحفي لها، مطالبين إياها بأن تهتم بما هو أهم من القضايا الجنسية كقضايا الفساد.