التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

في ذكرى رحيله الأولى.. محبيه: لسه فاكرين "الفاجومي"

عام بأكمله مر على رحيل شاعر العامية المصرية أحمد فؤاد نجم الذي عُرف باسم "الفاجومي" الذي لقب به نفسه، الذي عاش حياته يُدفر هموم أهل مصر في نسيج أشعاره، التي اعتبرها البعض أيقونة لشخصية المواطن المصري البسيط وذلك لما كان للكتاباته من تماس شديد بحياة البسطاء والفقراء كما في "هما مين واحنا مين" واتسمت أعماله بـ"البساطة" الغير متكلفة، وبالرغم من شهرته إلا أنه عاش حياة بسيطة في بيت بحي شعبي كان مفتوحا للقاصي والداني، مرحبا بأي معجب بأعماله.






الفنان خالد الصاوي الذي أدى دور شخصية أحمد فؤاد نجم في فيلم "الفاجومي"، وصديقه الشاعر زين العابدين فؤاد، أول من كتبا من مشاهير الفن والأدب عن الذكرى الأولى لرحيل شاعر العامية المصرية وذلك على صفحتيهما الشخصية على موقع "فيس بوك"|، فبينما عبر الاول عن اشتياقه للراحل، نشر الأخير عدة صور جمعته بنجم في مراحل حياتهما المختلفة.


 



 





بعض مستخدموا شبكات التواصل من محبي الشاعر الراحل لم يجدوا ما يكتبوه عنه في ذكرى رحيله الأولى إلا بعض من كلمات أشعاره التي رأوا أنها أفضل ما يكتب عنه الآن.










يذكر أن شاعر العامية المصرية أحمد فؤاد نجم ولد 23 مايو 1929 في قرية "كفر أبو نجم بمحافظة الشرقية ولقب بالفاجومي المصري وعمل مع الشيخ إمام الذي لحن وغنى معظم قصائده التي عبر فيها عن الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة 1967.