التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السبسي يتسلم مهامه في قصر قرطاج

تسلم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عقب موكب رسمي إلى قصر قرطاج، مهامه من الرئيس السابق المنصف المرزوقي، وذلك بحضور مختلف الشخصيات السياسية والحزبية التونسية، إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.


وكان الرئيس التونسي الجديد، قد أدى اليمين الدستورية رئيسا لتونس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس الشعب، حيث تعهد السبسي بأن يكون رئيسا لجميع التونسيين، وأن يحقق أهداف الثورة التونسية.

وقال السبسي، في خطابه أمام البرلمان: أؤكد وألتزم بأن أكون رئيسا لجميع التونسيين، وبدون إقصاء لأحد مهما كان، راعيا للوحدة الوطنية، ولتماسك صفوف الشعب، فلا مستقبل لتونس بدون توافق الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والتوافق المجتمعي، ولا مستقبل بدون مصالحة وطنية".

وتعهد السبسي بالعمل مع الحكومة الجديدة على معالجة المشاكل الاقتصادية، والاجتماعية، والبطالة، وتحقيق أهداف الثورة التي على رأسها الحرية، والعيش، والحد من البطالة، والصحة، ومكافحة الفقر، والهشاشة، ورفع التنمية الاقتصادية.

وأكد الرئيس أن رفع التنمية الاقتصادية لن يتحقق إلا بمساهمة الشعب في بناء النظام السياسي والاجتماعي الجديد، والمساعدة في التصدي للإرهاب والفساد، وعودة هيبة الدولة ودولة القانون، واحترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والشفافية في اتخاذ القرارات.