التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:46 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. "الدويلة" يقف أمام أمن الدولة والنيابة في الكويت

كتبت - هبة مدين 

كشفت صحيفة "البيان" الإماراتية، طبقا لمصادر قانونية، عن أن الإخواني مبارك الدويلة، الذي تجرأ بالإساءة بحق ولي عهد "أبو ظبي" نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيمثل أمام أمن الدولة في الكويت، اليوم الأربعاء، لأخذ أقواله، عقب ذلك سيتوجه إلى النيابة العامة للمثول أمامها.

وأعلن المحامي الكويتي، عبد المحسن العتيقي، أن النائب العام الكويتي، أصدر قرارا بضبط وإحضار "الدويلة" للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، وذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة على تسلمه بلاغ وزارة الخارجية.

وأشاد العتيقي، بسرعة الإجراءات التي اتخذت بحق الدولة بعد الإساءة المرفوضة لـ"رمز عربي"، متوقعا أن يمثل "الدويلة" أمام النيابة اليوم، لافتا أنه بعد التحقيق معه إما أن يتم حبسه احتياطيا أو الإفراج عنه بكفالة مالية كبيرة.


وطلب المحامي الكويتي بإحالة قناة المجلس إلى النيابة العامة بتهمة مخالفة قانون المرئي والمسموع.

يذكر، أن وزارة الخارجية الكويتية تقدمت رسميا، الاثنين الماضي، بشكوى جزائية ضد الإخواني الدويلة، وذلك إثر إساءته إلى رمز من رموز الإمارات ولي عهد أبو ظبي الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووفق تقارير موثوقة فإن الشكوى التي سلمت إلى النائب العام الكويتي استندت إلى نص المادة 15 من القانون الخاص بجرائم أمن الدولة الكويتي، والذي يجرم تعريض المصالح القومية للبلاد للخطر، إذ أشارت الشكوى إلى أن تلك التصريحات ربما تعرض الكويت لخطر قطع العلاقات مع الإمارات.

وفي السياق ذاته، تقدم المحامي محمد السبتي، بشكوى أخرى ضد الدويلة، دعا من خلالها النائب العام إلى التحقيق مع المدعى عليه لحماية الوحدة الوطنية، كما اتهم الدويلة بأنه أثار الفتن الطائفية بين أفراد المجتمع الكويتي إثر التصريحات المسيئة التي صدرت بحق الشيخ محمد بن زايد في مقابلته التلفزيونية.