التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

استنفار أمني بالأقصر قبل ساعات من بدء احتفالات أعياد رأس السنة

وضعت مديرية أمن الأقصر، خطة أمنية محكمة استعدادا لتأمين فعاليات واحتفالات أعياد رأس السنة الميلادية قبيل ساعات من بدء تلك الاحتفالات .


وقال مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنه تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد الأمني إلى الدرجة القصوى بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلى بالمحافظة والإدارات والهيئات؛ لتأمين احتفالات السائحين المصريين والعرب والأجانب بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة، كما شددت من إجراءاتها لتأمين الفنادق.


 وأوضح أنه تم تكثيف التواجد الأمني أمام الكنائس والمنشآت الحيوية؛ تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث، كما تم تأمين الطرق والميادين وأماكن التجمعات والاحتفالات والفنادق الكبرى والمنتجعات والخيام التي تقام ببعض المناطق بكافة أجهزة الشرطة المختصة، فضلا عن تأمين مداخل ومخارج المحافظة وتفتيش المركبات ووسائل النقل .


وشدد المناوي، على أنه تمت زيادة الخدمات الثابتة والمتحركة حول المنشآت والمؤسسات والمواقع الأثرية والسياحية، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية حول الكنائس والأديرة بقوات مجهزة على أعلى مستوى، إلى جانب استمرار إغلاق الشوارع المؤدية إلى أقسام الشرطة والمؤسسات الأمنية ومديرية الأمن.