التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:22 ص , بتوقيت القاهرة

بدو السويس يتطوعون لتأمين "السخنة" خلال رأس السنة

أعلنت القبائل البدوية بالعين السخنة وجبال عتاقة بالسويس قيامها بالتطوع للمشاركة في تأمين طرق العين السخنة وجبال عتاقة خلال ليلة رأس السنة، مؤكدين أن أحدًا لن يستطيع أن يعكر صفو الاحتفالات بهذا اليوم.


وأكد شيخ قبيلة العامرين البدوية الشيخ محمد خضير، أن القبائل البدوية تقوم دائمًا في مثل هذه المناسبات بالتطوع لمشاركة قوات الأمن في تأمين الطرق، مؤكدًا أن القبائل البدوية لن تسمح لأي مخرب أو متطرف بالاقتراب من منطقة السخنة أو جبال عتاقة.


وقال خضير، "نثق في الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة الذين نجحوا في حماية الشعب المصري من خطر المتطرفين والذين يقومون حاليًا بمواصلة حماية الشعب من الأخطار الخارجية والداخلية، ولذلك نحن على استعداد كامل للتضحية بأنفسنا من أجل تأمين البلاد".


وأشار خضير، إلى أن جميع الأبراج الكهربائية والشركات مؤمنة للغاية في العين السخنة وخليج السويس، مؤكدًا أن من سيزور العين السخنة في ليلة رأس السنة سيشعر بالأمان الكامل داخل السخنة.


من جانب آخر، قامت قوات الشرطة بالسويس بالتواجد المكثف بطرق العين السخنة ونفق الشهيد أحمد حمدي والمدخل الجنوبي لقناة السويس وفي محيط الكنائس بالمحافظة من أجل تأمينها خلال احتفالات رأس السنة.


وقال مدير أمن السويس اللواء طارق الجزار، إنه توجد دوريات تابعة لقوات الانتشار السريع تجوب شوارع المحافظة طوال الـ 24 ساعة، وأنه يتم حاليًا تطبيق خطة تأمين كاملة للمحافظة.