التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

ولي العهد السعودي يكرم الفائزين بجائزة الملك خالد

كتبت- هبة مدين:


يرعى ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد، نيابة عن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.


وأوضحت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الثلاثاء، أن جائزة الملك خالد تمنح بشكل سنوي، لتكريم أفراد ومؤسسات المجتمع السعودي، الذين نهضوا بالعمل الخيري والاجتماعي المستمر، وتضم هذه الجائزة 3 فروع، هي فرع شركاء التنمية، والتميز للمنظمات غير الربحية، والتنافسية المسؤولة.


وتمنح جائزة الملك خالد لشركاء التنمية، لأصحاب المبادارت الرائدة التي قام بها أفراد أو مجموعات من المواطنين أو المقيمين في جميع أنحاء المملكة، كما أنها أسهمت بشكل إيجابي في مواجهة تحديات اجتماعية واقتصادية في المجتمع السعودي.


أما فرع التميز للمنظمات غير الربحية، فتمنح جائزته للجمعيات والمؤسسات غير الربحية المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية ذات الأداء الإداري المتميز، والتي تتبنى ممارسات رائدة في إدارة وحوكمة تلك المنظمات، كما تسعى لإيجاد بيئة تنافسية محفزة للعطاء.


يذكر، أن الجائزة منحت هذا العام لـ 9 فائزين، بحيث فاز 3 أشخاص في كل فرع، إذ ذهبت جائزة شركاء التنمية، لمبادرة أحضان، تليها مبادرة مركز إبداع المرأة السعودية، ثم مبادرة العمارة الحيوية، كما حاز على المراكز الثلاثة الأولي في فرع التميز للمنظمات غير الربحية، كل من جمعية النهضة النسائية الخيرية، والجمعية الفيصلية الخيرية النسوية، وجمعية صوت متلازمة داون، على التوالي.