التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:43 م , بتوقيت القاهرة

تغيير الأسئلة.. وسيلة "الجيزة" لمواجهة تسريب الامتحانات

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بثينة كشك، أن لجان المحافظة وفرت 3 بدائل لامتحانات النقل للابتدائية والإعدادية حال تسرب أحد الامتحانات يتم توفير بديل له.


وقالت كشك، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، إن جدول الامتحانات تم لأول مرة النقاش بشأنه مع رؤساء اتحادات الطلاب في جميع المديريات على مستوى المحافظة، واستماع مقترحاتهم بشأن ترتيب الامتحانات، وهو ما تم مراعاته في عدد من الصفوف، منها الصف السادس الابتدائي الذي بدأ بامتحانات مادتي اللغة الإنجليزية والعلوم.


وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن سير امتحانات النقل بشكل جيد في المحافظة، لافتة إلى أنها مرت على 6 لجان، منها مدرسة عاطف السادات الإعدادية بالهرم، ومدرسة محمد فريد سرحان الإعدادية، ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات، ومدرسة عمر بن عبدالعزيز بجنوب الجيزة، وجارٍ الإشراف على المدارس في منطقة الوراق.


وأضافت أنه لأول مرة تم السؤال عن مديري اللجان والمشرفين أمنيا من أجل التأكد من عدم تسرب الأسئلة، مؤكدة أن أي سؤال يتم تسريبه يتم استبداله على الفور باللجنة، وأن هناك تشديدا على رؤساء اللجان بمراعاة الدقة في متابعة سير الامتحانات.