التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

جلسة لشيوخ قضاة مجلس الدولة بسبب مستشار "الصور الفاضحة"

قال المتحدث الرسمي لمجلس الدولة، المستشار محمد زكي موسى، إنه تقرر عقد جلسة طارئة للمجلس الخاص ـ أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة - برئاسة رئيس المجلس المستشار جمال ندا، في العاشرة من صباح غد الأربعاء، لعرض ومناقشة تفاصيل موضوع الصور الفاضحة لنائب رئيس مجلس الدولة، المستشار "ن. ع"، المعار حاليا بدولة قطر، والتحقيق في الأمر، مؤكدا أن المخطيء لن يفلت من خطئه.


وأشار في تصريحات لـ"دوت مصر" إلى أن مجلس الدولة دوما هو حصن العدالة، ولا يجوز اتخاذ أي اجراء تجاه أي شخص بدون تحقيق، موضحا أن استدعاء المستشار من قطر، يتوقف على ما ينتهي إليه المجلس الخاص.


ومن ناحية أخرى، قال مصدر قضائي، رفض الإفصاح عن اسمه، إن المستشار "ناصر. ع" معار لقطر منذ 6 سنوات، ووصف أزمته بأنها تصفية حسابات شخصية، وأن نشر تلك الصور ? يقصد بها النيل من كيان مجلس الدولة، بقدر ما تكون خلافات شخصية بينه وبين آخر.


وأوضح "أن عقوبته تتوقف على قرار المجلس الخاص، وأن الأمر سلطة تقديرية، حسب الجُرم المرتكب، وفي تلك الحالة، يحال المستشار المخالف للتفتيش، ويجرى تحقيق معه على أساسه، إما يحال للتأديب وتكون عقوبته اللوم، أو يحال لمجلس الصلاحية وتكون عقوبته العزل من وظيفته القضائية".


وكانت مجموعة من الصور الفاضحة، لأحد المستشارين المعارين بقطر، تم نشرها عبر الإنترنت، مرفقة ببطاقة تعريفية لشخصه ووظيفته.