التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 11:45 م , بتوقيت القاهرة

القبض على 5 من جامعي القمامة لتشغيلهم الأطفال

ألقت مباحث قسم شرطة الخصوص، القبض على 5 أشخاص من أصحاب مخازن فرز القمامة بمنطقة "الزرايب"، بدعوى تشغيل الأطفال معهم، وتعريضهم للانحراف، بالمخالفة للقانون رقم 12 لسنة 1996 وتعديلاته، والخاص بتشغيل وتعريض الأطفال للانحراف.


وتلقى مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، إخطارا بالواقعة من رئيس قسم رعاية الأحداث بقسم شرطة الخصوص، وتبين منه عثور الشرطة على 12 طفلا وحدثا يعملون لدى أصحاب مخازن القمامة.


 


كما تبين أن المضبوطين هم "نسيم.ح"، 37 سنة، صاحب مخزن ومقيم بـ"الزرايب" التابعة لدائرة القسم، و"فايقة.س"، 51 سنة صاحبة مخزن ومقيمة بذات العنوان، و"سامح.ن"،41 سنة، صاحب مخزن ومقيم بذات العنوان، و"غرام.ح"، 42 سنة، صاحب مخزن قمامة، ومقيم بأبو قرقاص في المنيا، و"روماني.ن"، 38 سنة، صاحب مخزن قمامة ومقيم ديروط في أسيوط.


ثبت أن المذكورين يستغلون الأطفال في جمع وفرز القمامة بالمخازن الخاصة بهم، وأمكن ضبط 12 طفلا، وعند مناقشة 23 من العاملين بتلك المخازن، أقروا بمضمون ما أسفر عنه الفحص.
وتحرر عن ذلك المحضر رقم "39 أحوال قسم الخصوص" وبالعرض على النيابة، قررت أخذ تعهد على أولياء أمور الأطفال والعاملين لديهم، بالحضور صباح غد الأربعاء إلى مقر النيابة للإبلاغ عن البيانات الشخصية ومحلات الإقامة للعاملين لديهم، وعدم تشغيل الاطفال.