التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط المتهمين بسرقة رئيس "العربية للصناعات الكهربائية"

كتب- محمد جمال:

أعلنت مديرية أمن القاهرة، اليوم الاثنين، القبض على تشكيل عصابي، تخصص نشلطه فى تتبع عملاء البنوك وسرقتهم بالإكراه، تحت تهديد الأسلحة النارية. مشيرة إلى أن آخر حادث ارتكبه أفراد التشكيل كان سرقة مليون جنيه من رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الكهربائية.



وأوضحت المديرية في بيان لها، أن تفاصيل سقوط العصابة بدأت بورود معلومات لرئيس مباحث قسم حلوان، المقدم وائل غانم، بأن "أيمن.س"، 36 سنة، عاطل ومقيم بدائرة القسم، مسجل خطر سرقات، سبق اتهامه في 16 قضية سرقة بالاكراه، "عبد الغني.م"، 48سنة، مبلط ومقيم بالخليفة، "مدحت.ص"، 21 سنة، عاطل ومقيم بدائرة القسم، سبق اتهامه في قضية سرقة، و"محمد. ط"، 24 سنة، سائق ومقيم بدائرة القسم، كونوا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في تتبع المواطنين عقب خروجهم من البنوك، والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية كرها عنهم، تحت تهديد الأسلحة النارية.

بإجراء التحريات تبين صحة تلك المعلومات، وعقب استصدار إذن من النيابة وبإعداد الأكمنة أمكن ضبطهم، وبمناقشتهم أيدوا ما ورد من معلومات واعترفوا بسرقة مبلغ مالي قدره مليون جنيه كرها عن رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الكهربائية، عماد الدين محمد، 47 سنة، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، وذلك عقب تتبعه من أمام أحد البنوك بالعاشر من رمضان – شرقية، والمحرر بشأنها المحضر رقم "7187 لسنة 2014 جنح بدر"، بتاريخ 4 ديسمبر الجاري؛ باستخدام السيارة رقم "ص ج ن 216"، ماركة شاهين، المبلغ بسرقتها فى المحضر رقم "3 أحوال قسم شرطة المعصرة"، والتي يملكها "خميس.ش"، 49 سنة، سكرتير نيابة المعادي، ومقيم بدائرة قسم المعصرة، وقد سرقوها بأسلوب توصيل الأسلاك، وعثر عليها في دائرة قسم بدر بتاريخ 4 الجاري - بحسب البيان

تم بارشاد الأول ضبط سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية عيار "7.62 × 39 مللي"، و10 طلقات من ذات العيار، وبإرشاد الثانى ضبط السيارة رقم "ط ل ي 962"، ماركة D F N ومبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه، كما تم بإرشاد الثالث ضبط السيارة رقم "أ ن ج 9286"، وأقر بان السيارات والمبلغ المضبوط من متحصلات الحادث، وأضافوا أنهم أنفقوا باقي المبلغ المالي المستولى عليه. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.