التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:59 م , بتوقيت القاهرة

أخيرا.. حل لغز أشهر برامج أطفال البي بي سي

تستعد شبكة تلفزيون الـBBC لأنتاج 60 حلقة جديدة من أحد أكثر برامج الأطفال شعبية والذي قدم في الفترة من 1997 وتوقف في 5 يناير 2001 وقد حصل البرنامج علي جائزة البافتا البريطانية عام 1998. البرنامج يدور داخل عالم "تليتبيز" المبهج والمرح، حول مغامرات اربع كائنات هم تينكي وينكي (بنفسجي)، ديبسي (أخضر)، وكلاهما ذكور. و لالا (أصفر)، وبو (أحمر) وهن إناث .

أبطال البرنامج الأربعة "تينكي وديبسي ولالا وبو" تم تقديمهم لأطفال المملكة لكن ظل هناك لغز غامض هو وجه طفل ضاحك يظهر في إشارة بدأ البرنامج داخل قرص الشمس.


 


اليوم نحن نعرف من هو ذلك الطفل الضاحك حيث تم كشف هويته أخيرا .. وربما يكون ذلك هو أكثر الإخبار المبهجة لأطفال المملكة المتحدة. حيث ترتبط لديهم أغنية البرنامج الشهيرة بأعياد الكريسماس



"جيسي سميث" البالغة من العمر 19 عام كتبت علي صفحتها بالفيس بوك تقول " بعد كثير من التفكير .. لقد قررت أن الوقت حان لنقول للجميع "أنا طفلة الشمس من تليتبيز" كان قد إدعي كثيرين أنهم هم أصحاب وجه الطفل الضاحك داخل قرص الشمس لذا اضافت جيسي "عدد غير قليل من الناس يدعي [.. ] ولكن أنا فقط يمكنني أن أقول لكم القصة الكاملة"..



 


قرار جيسي بالكشف أخيرا عن نفسها جاء عندما طلب من الطلاب بجامعة كانتربري اليسوعية في الاسبوع الأول أن يخبروا زملائهم بشيًئا عن أنفسهم لا يعرفه أحد غيرهم" بعد إحجام بسبب الخجل قررت جيسي أن زملائها الذين ستقضي معهم ثلاث سنوات في تعلم الرقص يستحقون أن يعرفوا الحقيقة.


 كل مرة رأيت قرص الشمس (حتى الآن) اعتقدت أن الطفل كان  من الذكور


وفي حديث مع التليجراف تحدث الأب سميث قائلاً : " كان شيئ مختلف لكننا لم نتوقع ان يحدث كل ذلك الأثر" لقد تحول وجه "جيسي" إلي أكثر الوجوه المألوفة في التلفزيون البريطاني .. علي مدار 365 تم عرض وجهها في بدأية اكثر برامج الأطفال شعبية.
واضاف لقد أجلسوها علي كرسي عالي أمام الكاميرا وطلبوا مني مداعبتها ليقوموا بالتقاط ضحكتها .. هذا كل شيئ.


لم نسمع منهم حتي وصلتنا رسالة بعدها بتسعة أشهر عندما كان عمر الطفلة "جيسي" 18 شهرًا وصلتنا رسالة تقول : لقد تم أنتخاب الطفلة لتصبح تميمة البرنامج.

في مقابل هذا حصل الأب علي 250 جنيه إستريني و لعبة أطفال.