التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمن الأقصر الجديد: السياحة على رأس أولوياتي

أصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أمس الخميس، عددا من القرارات شملت حركة تنقلات محدودة لعدد من القيادات الأمنية، منها ترقية اللواء حسام المناوي نائب مدير أمن الجيزة ليشغل منصب مدير أمن الأقصر.

وبالبحث في السيرة الذاتية للمناوي، نجد أنه من مواليد محافظة دمياط عام 1956 وتخرج في كلية الشرطة عام 1978، وتنقل بين المناصب القيادية بوزارة الداخلية، حيث تعين مساعدا مدير أمن بورسعيد، إلى أن نقل في شهر يوليو 2011 في حركة التنقلات الشهيرة بعد ثورة 25 يناير، بعد قرار الإحالة الذي صدر لكبار مسؤولي مديرية أمن بورسعيد في عهد وزير الداخلية الأسبق اللواء منصور العيسوي، إلى وكيل إدارة عامة بقطاع مصلحة السجون، ومن ثم تعيينه في 23 مارس 2012 حكمدارا لمديرية أمن الجيزة، وأخيرا مديرا لأمن الأقصر.

وأكد اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر الجديد، أنه سيعمل على دعم الأمن والاستقرار بالمحافظة حتى تعود السياحة إلى معدلاتها الطبيعية خاصة وأن السياحة ترتبط ارتباطا وثيقا بالأمن والأمان فى المحافظة مؤكدا على أنه سيضع الاهتمام بتأمين المناطق السياحية والأثرية والسياح بالمحافظة، على رأس أولوياته .

وشدد المناوي في تصريح لـ"دوت مصر" على أنه سيعمل على تطبيق القانون وضبط الخارجين عليه والعناصر الإجرامية، معربا عن ثقته في رجال وأفراد الشرطة بالأقصر، ورغبتهم في العمل للحفاظ على الأمن والأمان في الشارع، واستكمال المسيرة التي بدأها قيادات الأمن المتعاقبين بالمحافظة.

وكان اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أعلن حركة ترقيات محدودة صباح أمس، شملت نقل اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر ليشغل منصب مدير أمن الإسماعيلية، ونقل اللواء حسن البرديسى من مدير إدارة عامة بقطاع الأحوال المدنية ليشغل منصب مدير أمن دمياط.


وأكد عبداللطيف أن تلك الحركة جاءت بهدف تصعيد بعض القيادات الشابة، إلى الأماكن القيادية بالوزارة، حتى تكون قادرة على بذل مزيد من الجهد في الفترة المقبلة، بصورة أكبر مما كانت عليه.