التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

"الداخلية": سقوط نصّاب "المليون جنيه" في الجيزة

أعلنت وزارة الداخلية، ضبط عاطل يشتبه في تورطه بقضايا نصب واستيلاء على مليون جنيه من مواطنين، نظير توظيفهم في هيئات حكومية.


وأضاف بيان للوزارة، اليوم الخميس، أن إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا من "حمدي. أ"، 53 سنة، إمام وخطيب بمديرية الأوقاف بأسيوط، و"عبده. ع"، 51 سنة، صاحب مخبز، و10 آخرين، يقيمون بمحافظات القاهرة، القليوبية، وأسيوط، بانتحال أحد الأشخاص صفة مسؤول بإحدى الهيئات الحكومية، استولى منهم على مبالغ مالية بلغت ميلون جنيه، نظير تعيينهم بوظائف حكومية في بعض الوزارات والهيئات الحكومية، وإيهامهم بعلاقات تجمعه بكبار المسؤولين في تلك المؤسسات.


وتابع البيان: "تحريات المباحث كشفت أن مرتكب الواقعة عاطل يُدعى "محمد. ع"، 40 سنة حاصل على دبلوم ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، سبق اتهامه في 3 قضايا نصب، وتبديد، وأموال عامة، هارب من أحكام قضائية في 15 قضية أخرى.


وأشارت التحريات إلى أن المتهم استغل نية ترشيح المُبلغ الأول لمجلس النواب المقبل، في إيهامه بقدرته على تعيين أبناء دائرته بالوظائف الحكومية، واستولى منه على 400 ألف جنيه، و50 ألف جنيه أخرى، مقابل نقل أحد أقارب المُبلغ الثاني من أحد السجون.


جرى إعداد عدة أكمنة، أسفرت عن ضبط المشتبه به بمنطقة العجوزة بالجيزة، وبحوزته 80 قرار تعيين مزور، لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية، ومبلغ مالي من حصيلة نشاطه. تحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهم للنيابة، التي باشرت التحقيقات.