التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:45 ص , بتوقيت القاهرة

هاشتاج جديد للمطالبة بمحاكمة منى عراقي

صاحب صدور تقرير الطب الشرعي في قضية باب البحر اليوم إطلاق هاشتاج جديد هو #محاكمة_مني_عراقي ، الذي حمل مطالب بتوجيه اتهامات التشهير وتزوير وقائع لمقدمة برنامج المستخبي الذي يذاع علي قناة القاهرة والناس.



كانت "عراقي" قد أثارت الكثير من الجدل منذ تصديها لقضية أطلقت عليها "تجارة الجنس داخل أحد أوكار الشذوذ بالعاصمة المصرية"، على حد وصفها.



الحلقة التي صاحبتها حملة دعاية واسعة قبل بث أولي أجزائها، أثارت ردود فعل سريعة حيث قامت إدارة مهرجان شنيت السويسري للأفلام القصيرة بإعلان استبعاد المذيعة المصرية من رئاسة المهرجان بالقاهرة، بعد مطالب بعض النشطاء الدولين بمجال المثلية الجنسية.


في الوقت ذاته هاجم فيه الإعلامي "خيري رمضان" من وصفهم بمذيعتي "الجن والمثليين" مطالبا أياهما بمراجعة النفس، بينما رفضت الإعلامية المصرية التعليق علي تلك المطالب .. معتبرة أن الأمر قد صار منتهي بعد إذاعتها الجزء الثاني من سلسلة المستخبي.


كتبت عراقي عبر حسابها الخاص علي تويتر يوم 17 ديسمبر الجاري تطالب من هاجموا سلسلة تحقيقات باب البحر التي وصفتها بالاستقصائية بالاستعداد للاعتذار



وقد تم تحديد يوم 21 ديسمبر لنظر أولي جلسات القضية التي تم تأجيلها ليوم 4 يناير القادم لحين إصدار الطب الشرعي تقريره بشأن المقبوض عليهم، وفي اليوم نفسه خصص بعض مستخدمي تويتر اليوم للتدوين حول رهاب المثلية الجنسية تحت هاشتاج #مخبر_إعلامي الذي انطلق عقب انتشار فيديو القبض علي رواد حمام باب البحر وعلي الفيس بوك تم إطلاق صفحة بنفس العنوان



حملات التضامن تجاوزت حدود الجغرافيا المصرية حيث أطلق البعض حملة حمت عنوان "ليس ضروريا أن تكون مصريًا يكفي أن تكون إنسان"