التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أهالي الأولتراس يطالبون بالإفراج عن أبنائهم

طالب أهالي أولتراس أهلاوي المقبوض عليهم أثناء إقامة مباراة كرة سلة بين فريقي الأهلي والزمالك بالصالة المغطاة بالنادي الأهلي بالجزيرة، بإخلاء سبيل أبنائهم، نظرا لقرب امتحانات نصف العام وحرصا على مستقبلهم التعليمي، ونفى الأهالي وصف أبنائهم بمثيري الشغب مطالبين المسؤولين ووسائل الإعلام بالتحاور معهم والاستماع إليهم.


وقال الأهالي لـ"دوت مصر" إنهم فوجئوا بزملاء أبنائهم يخبروهم بالقبض عليهم عقب قيام عدد من مثيري الشغب اقتحام البوابات وإحداث تلفيات داخل الصالة المغطاة بالمقاعد وزجاج النوافذ، وهو الأمر الذي أدى إلى تدخل الشرطة.


 



وقال محمد علي، شقيق أحد المقبوض عليهم، أن شقيقه يبلغ من العمر 19 سنة، وأنه ذهب ليشجع ناديه الأهلي، وتم القبض عليه، ولكنه لا يعلم الأسباب أو التهمة الموجهة لشقيقه، موضحا أنه ليس من مثيري الشغب، وطالب بالإفراج عنه حتى يتمكن من أداء الامتحانات والتي أصبحت على الأبواب.


ويقول أحمد محمد، والد أحد المقبوض عليهم، نجلي "عمر" اقترب موعد امتحانه، ويجب على المسؤولين بالدولة النظر إلى الأولتراس بنظرة مختلفة، مطالبا وسائل الإعلام الجلوس معهم والتواصل لمعرفة مشاكلهم.


 



وأضاف: "هم شباب غالبيتهم حاصل على مؤهلات جامعية، ولم يجدوا حظهم في الحصول على فرصة عمل، فيلجأون إلى قتل أوقات فراغهم بالذهاب لتشجيع فرقهم الرياضية ومؤازرتهم في الماتشات". وأنهى قائلا غنه ضد العنف وضد أي عمليات شغب تحدث من قبل الأولتراس، ولكن يجب على المسئولين بالدولة النظر لهؤلاء الشباب من منظور مختلف، فهم أبناؤنا جميعا، وتحيا مصر".


يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على 30 من جماهير النادي الأهلي، على خلفية اقتحام بوابات النادي، أثناء إقامة مباراة كرة سلة بين "الأهلي والزمالك" بالصالة المغطاة، وفقا لتصريحات مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، مساء أمس الثلاثاء .