التوقيت الإثنين، 15 أغسطس 2022
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

حلة محشي ولب وعلب سمن... أطرف حيل التهريب في 2014

تعددت حيل المهربين للاختفاء عن أعين رجال الجمارك خلال عام 2014، لكن منهم من اعتقد أن استخدام الطرق السهلة يحقق نسب نجاح أعلى في الهروب من رجال الجمارك. "دوت مصر" رصد أبرز هذه الحيل، ويقدمها خلال السطور التالية.


حلة محشي ب60 ألف دولار

لا تعجب عزيزي القارئ إذا علمت أن "حلة محشي" بلغت تكلفتها 60 ألف دولار؛ فالحلة التي ضبطتها سلطات مطار القاهرة، بصحبة راكب سوداني كان في طريقه إلى دبي، على رحلة جوية لشركة مصر للطيران في نوفمبر الماضي، احتوت على 60 ألف دولار، مغلفة داخل أكياس بين أصابع "المحشي"، وكشفها رجال الجمارك حين مرت على جهاز كشف الأمتعة.


لب وتسالي


لم تجد الزوجة سبيلا للهروب من عقاب التهريب سوى التخلي عن زوجها وشريكها في الجريمة، بعد ضبطهما بمطار القاهرة أثناءمحاولتهما تهريب 17 ألف قرص من مخدر "ترامادول"، داخل حقيبة "لب وتسالي"، وقالت إن المضبوطات تخصه.


 


إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولي، استغربت من وجود كمية كبيرة من اللب والتسالي مع الزوجين ضبط الزوجين، لدى سفرهما إلى مسقط، فاشتبهت في أمر مريب، ما دعاها لتفتيش حقيبة الزوجة "ن.م"، وبعد التفتيش تبين أن بداخل الحقيبة 14 ألف قرص من مخدر "ترامادول" بوزن 7 كيلو جرامات ونص الكيلو، مخلوطة باللب والتسالي ومعبأة داخل أكياس.


لم يجد الزوج الذي فوجئ بتصرف زوجته وشريكته كلمات يعبر بها عن صدمته، سوى أن أخذ يصرخ بعد القبض عليه: "منتهى الندالة.. عشرة العمر هانت كده".

سمنة بالمعسل

حاول راكب مصري تهريب 26 كيلو جرام من دخان "المعسل" إلى عمان، المحظور سفره بدون إجراءات تصديرية، فأخفاها داخل علب سمن، لكن سلطات جمارك مطار القاهرة اشتبهت فيه، أثناء مرور الأمتعة على جهاز كشف الحقائب، وبفتحها عثر على المضبوطات.


 



مضيفة الحشيش

"إذا كان رب البيت ضارب... فما بالك بالرعية يرقصون"، تنطبق هذه المقولة على ضبط مضيفة طيران، حاولت تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، في التاسع من ديسمبر الجاري.


سلطات الجمارك بمطار القاهرة ضبطت بحوزة المضيفة التي تعمل بشركة طيران عربية على 14 طربة حشيش، أثناءعودة رحلة شركة مصر للطيران رقم 484 من المغرب، حيث اشتبه رجال الجمارك في المضيفة التي بدى عليها عدم الاتزان أثناء إنهاء إجراءات دخولها مصر، وبتفتيشها ذاتيًا عثر بحوزتها على المضبوطات، ملفوفة في حزام حول جسدها، فألقي القبض عليها وتحرر محضرا بذلك. ولا زالت قضية المضيفة منظورة أمام القضاء المصري.


ميموي ومحمول

حاول راكب مصري قادم من دبي إلى القاهرة تهريب 12 ألف كارت ذاكرة "ميموري" بإخفائها حول جسده، بالإضافة إلى إخفاء 44 هاتف محمول داخل حقيبة ملابسه.


جاء ذلك بعد اشتباه رجال الجمارك بمطار القاهرة في الراكب "م.أ"، لدى إنهائه إجراءات وصوله إلى مصر على الطائرة الإماراتية القادمة من دبى، وبتفتيشه ذاتيا عثر بحوزته على المضبوطات، التي تم حجزها وتحرير محضر للراكب، الذي لم يجد مخرجا من القبض عليه، سوى دفع الجمارك المقدرة على البضائع التي بحوزته للتصالح، وعدم تحريك دعوى قضائية ضده.


ترامادول الدوحة

في 13 ديسمبرالجاري، أحبطت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب 7 آلاف قرص ترامادول أحمر، كانت داخل شحنة مستلزمات ديكور مصدرة من مصر إلى قطر، على إحدى رحلات شركة مصر للطيران، وذلك بعد اشتباه مدير الجمارك في الشحنة أثناء إنهاء إجراءات تصديرها، وبتفتيشها عثر بداخل "تجاويف" مستلزمات الديكور على 7 آلاف قرص "ترامادول" أحمر. وأمر مدير جمارك القرية بوقف تصدير الشحنة، وتحرير محضر بالواقعة، وتسليم أصحاب الشركة المصدرة إلى النيابة للتحقيق.