التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

"المفوضين" توصي برفض تأسيس "شباب بيحب مصر"

قالت هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سراج الدين عبدالحافظ، إن حزب "شباب بيحب مصر" يتسم بالطابع العائلي والفئوي. وأوصت الهيئة في تقريرها بإصدار حكم قضائي برفض تأسيس الحزب، لمؤسسيه محمد محمود وزينب عثمان، وتأييد قرار لجنة شؤون الأحزاب في هذا الشأن.


وأضافت أن وكلاء مؤسسي الحزب زوج وزوجته ومدير مكتب الزوج، بالإضافة إلى أن أمين اللجنة الإعلامية بالحزب أخ للزوجة، و? رابط بينهم عدا ذلك، فهو حزب واحد يقوم بتأسيسه والصرف عليه، لغرض ما في نفسه، ما يخالف قانون نظام الأحزاب السياسية، في مادتيه الثانية والثالثة، التي توجب أن يكون الحزب جماعة منظمة تقوم على مبادىء وأهداف مشتركة.


وأشار التقرير أن اسم الحزب مشابه ?سم قائم فعليا من الثاني من شهر يوليو 2005، وهو حزب شباب مصر، ما يخالف قانون الأحزاب، باإضافة أن الحزب يحمل معنى إقصائي بقصره حب مصر على أعضائه دون سواهم من شباب مصر.


وأضاف التقرير أن بيان المقبوضات والمدفوعات للحزب صوري، فقد تكررت بنود المدفوعات أكثر من مرة عن نفس السبب كسداد، "إيجار المقر في شهور مايو ويوليو"، وأحيانا بقيمات مختلفة كشراء حبر للطابعة في نفس التاريخ، بالإضافة إلى أن المبلغ المتبقي قد ? يفي بإيجار المقر والمصروفات الشهرية حتى نهاية العام.