التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

متهمو "أحداث التبين" لم يظهروا في فيديو إحراق القسم

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، مشاهدة المواد الفيلمية لحريق قسم التبين، اليوم الاثنين، بعد أن فضت المحكمة أحراز القضية، وهي عبارة عن 3 أسطوانات مدمجة، وفلاشة تحتوي على مقاطع تصويرية لعملية اقتحام وحريق المركز، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة العام الماضي.

وطالب أحد أعضاءهيئة الدفاع، بإثبات أن الفيديوهات التي عرضتها المحكمة لم يظهر فيها أي من المتهمين، وأن الواضح من الفيديو أن هناك أشخاص يشاهدون عملية حرق القسم، الأمر الذي أثار استياء رئيس المحكمة، فرد قائلا "الكلام دة يتقال في المرافعة" .

جاء ذلك خلال جلسة محاكمة 47 متهما في قضية اقتحام قسم التبين، التي تعقد جلساتها بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي.


وأسندت نيابة جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبو زيد للمتهمين: التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

أحداث اقتحام وإحراق قسم شرطة التبين أسفر عنها مقتل شرطي من قوة القسم، وإصابة العديد من قوات الشرطة، بالإضافة إلى تهريب السجناء.