التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

قاضي "مذبحة بورسعيد" لمتهم تهكم عليه: اسكت بلاش لماضة

وجه رئيس محكمة جنايات بورسعيد، حديثه لأحد المتهمين في القضية الشهيرة بـ"مجزرة بورسعيد" قائلا "اسكت يا طارق بلاش لماضة"، وذلك بعدما حاول المحامي محمد عسران إثبات حضوره، فطلب منه القاضي هجاء اسمه وسأله "عسران بالسين ولا الصاد"، فرد المتهم من داخل قفص الاتهام متهكما:بالثاء.

وطلب دفاع المتهم الخامس خالد صديق، بإخلاء سبيل موكله الذي أمرت المحكمة بحبسه فى جلسة أمس الأحد، بعدما تبين تغيبه عن الجلسات السابقة وحضوره بجلسة ضبطه دون إثبات حضوره في محضر الجلسة. وشرح الدفاع أن المتهم كان حاصلا على البراءة في حكم أول درجة، وأن لديه ظروف خاصة تتعلق بمرض والده، تحتاج إلى إخلاء سبيله حتى يستطيع أن يكون المتهم إلى جوار أسرته ارعايتها.

جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، محاكمة 73 شخصا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد".

كان 74 من شباب "أولتراس أهلاوي" قد قتلوا في الأحداث التي جرت في فبراير 2012 أثناء مباراة نظمت بين ناديي الأهلي والمصري، واتُهم فيها 73 شخصا من بينهم 9 قيادات أمنية و3 من مسئولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب "أولتراس النادي المصري".