التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:29 م , بتوقيت القاهرة

دوت تي في| تصفية 5 قيادات بـ"بيت المقدس" في الشرقية

أعلنت وزارة الداخلية، عن مقتل خمسة عناصر إرهابية تابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، اليوم الأحد، بمركز الحسينية في محافظة الشرقية.


وأشارت الوزارة إلى أن اثنين من المقتولين، متورطان في مذبحة الفرافرة وتفجير مبنى المخابرات الحربية، وقطاع الأمن المركزي بالإسماعيلية، واغتيال الرائد أشرف القزاز، من قوة مديرية أمن القاهرة، وأنهم اتخذوا إحدى المزارع مخبأ لإعداد وتجهيز السيارات المفخخة والمتفجرات والعبوات الناسفة، لتنفيذ سلسلة من الجرائم الإرهابية في المرحلة الراهنة.


اثنان من المقتولين متورطين في مذبحة الفرافرة


وأوردت الداخلية في بيان لها، تفاصيل العملية، حيث وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بمكان اختباء المتهمين، وتوجهت قوة فجر اليوم الأحد، شارك فيها قطاعات الأمن الوطني، والأمن العام، والأمن المركزي ومديرية أمن الشرقية لمكان الاختباء، من أجل الضبط.


بادر المتهمون بإطلاق النار من أسلحة ثقيلة حال رؤيتهم القوات، التي ردت بشكل فوري، وأسفر ذلك عن إصابة ضابط بالعمليات الخاصة، ومقتل جميع العناصر المتواجدة بالمزرعة.


ضُبط بمحل الاشتباك أربع بنادق آلية، خمسة أحزمة ناسفة مدعمة بقنابل هجومية، كان يرتديها العناصر المقتولة، قنابل يدوية، 8 عبوات ناسفة، حقيبة بها عبوة جاهزة للتفجير، كميات كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، سيارة مفخخة كان بداخلها كمية كبيرة من المتفجرات، تم التعامل معها وتفجيرها عن بُعد، دراجتين بخاريتين،  لوحات معدنية مزورة، كمية من المواد الكيميائية وأدوات تصنيع المتفجرات، ثلاثة هواتف محمولة، 11 ألف جنيه.


أحد المقتولين نجل قيادي بأنصار بيت المقدس


حدد الأمن هوية ثلاثة من العناصر المقتولة، وهم عبدالفتاح عايد مرزق سالمان،  مطلوب ضبطه فى القضية رقم 318 لسنة 2013 حصر أمن دولة عليا، وفيصل حمدين سالمان سعد، مطلوب ضبطه في القضية رقم 423 لسنة 2013 حصر أمن دولة عليا.


المتهمان المشار إليهما، قالت الداخلية إنهما شاركا في حادث الفرافرة، وتفجير مبنى المخابرات الحربية وقطاع الأمن المركزي بالإسماعيلية، واغتيال الرائد أشرف القزاز. كما تم تحديد هوية متهم آخر، وهو معاذ إبراهيم عبد الرحمن، نجل قيادي بتنظيم "أنصار بيت المقدس" المحبوس حاليا، إبراهيم عبدالرحمن، فيما يجري تحديد هوية الآخرين.