التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

النيابة: المتهم بزرع قنبلة نيابة البدرشين لا ينتمي للإخوان

قررت نيابة الأحداث الطارئة بمحكمة جنوب الجيزة برئاسة محمد الطماوي، اليوم الخميس، حبس المتهم الرئيسي في زرع قنبلة بدائية الصنع، داخل أحد حمامات نيابة البدرشين، أعلى غرفة رئيس نيابة البدرشين، المستشار رامي منصور، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.


كشفت تحريات الأمن الوطني، أن المتهم لا ينتمي لجماعة الإخوان، لكنه تعرف على أحد المنظمين للمسيرات في دائرة قسم البدرشين، والذي أعطاه أموالا مقابل وضع قنبلة داخل النيابة.


وفي وقت سابق، طالب رامي منصور، قطاع الأمن الوطني بمبنى وزارة الداخلية، بسرعة تسليم تحريات مباحث الأمن الوطني، حول واقعة زرع عبوة ناسفة بإحدى غرف مبنى المحكمة، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر استهدافا كبيرا لرئيس نيابة البدرشين ووكلائها، فضلا عن مخاطبة شركات الاتصال الثلاثة، لفحص المكالمات، التي أجريت من فجر يوم الثلاثاء وحتى ميعاد إبطال القنبة، للتوصول لهوية الجناة.


وكشفت تحريات المباحث، أن مجهولا زرع عبوة ناسفة محلية الصنع، موصلة بدائرة كهربائية وهاتف محمول، داخل إحدى دورات المياه، داخل مبنى نيابة البدرشين، إلا أن أحد المواطنين اكتشفها بالصدفة وأبلغ الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة التي باشرت التحقيقات.


ترجع أحداث الواقعة، إلى تلقى مدير المباحث الجنائية بالجيزة، اللواء محمود فاروق، إخطارا من مساعد مدير الأمن لجنوب الجيزة، اللواء ياسر عبدالحكيم، باكتشاف عبوة ناسفة داخل دورة المياه الخاصة بنيابة البدرشين. وعلى الفور، انتقلت قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات إلى محل الواقعة، وتبين إيجابية البلاغ، ونجحوا في إبطال مفعولها.