التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

كيف تمكنت الشرطة من ضبط قاتلي بطل "وادي دجلة"


حصل "دوت مصر" على التفاصيل الكاملة لمقتل الطفل "سباح في نادي وادي دجلة" كان بصحبة والده أمام مول "كارفور المعادي" بدائرة قسم البساتين، حين حاول أشقياء استيقاف والده وإنزاله من سيارته لسرقته بالإكراه، وتبين أن الشرطة اشتبكت أكثر من مرة مع المتهمين بقتل الطالب حتى تمكنت من القبض على بعضهم.


ورد بلاغ لقسم شرطة البساتين من محمد حسين، 51 سنة، صاحب شركة ومقيم بدائرة قسم شرطة المقطم، قال فيه إنه كان يسير بسيارته رقم "س ص ب 947"، ماركة هيواندي، وبصحبته ابنه أحمد، 11 سنة، طالب، ومقيم بذات العنوان، بجوار مول كارفور، على أطراف منطقة المعادي وبدائرة قسم شرطة البساتين، وأثناء ذلك أطلق عليه 4 ملثمين النيران، ووضعوا أحجارا بالطريق لاستيقافه، إلا أنه استمر بالسير فأطلق أحدهم عيارا ناريا باتجاه سيارته، فاخترق الزجاج الأمامي للسيارة وأصاب نجله في رأسه فتوفي في الحال. 

وأخطر مدير أمن القاهرة، اللواء على الدمرداش، وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم، والذي أمر بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وكلف مدير الأمن بتشكيل فريق بحث لكشف المتهمين.


أسفرت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "علاء.س"، 31 سنة، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، و"تاج الدين.ع"، 29 سنة، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، و"علاء.ع"، 24 سنة، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، وسبق اتهامه في 14 قضية سرقة، و"محمد.س" وشهرته "بيضة"، 35 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان "مسجل خطر" وسبق اتهامه في 5 وقائع سرقة بالإكراه.


وأضافت التحريات أن المتهمين مقيمين في منزل يملكه "عمرو.م"، وشهرته  "حمامه"، 34 سنة، عاطل، ومقيم في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وسبق اتهامه في 6 قضايا خطف حقائب، وهارب من المراقبة علي ذمة قضية "سرقة بالإكراه".

تم استهداف المتهمين بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة والإدارة العامة للعمليات الخاصة، وفور استشعارهم بقرب القوات، أطلقوا أعيرة نارية تجاههم، فبادلتهم القوة إطلاق النيران، وتمكنت من ضبط الأخير، وبحوزته سلاح ناري "فرد خرطوش عيار 12مم" وسلاح أبيض "مطواه قرن غزال".

كما تم ضبط "محمد.ش"، 25 سنة، سائق ومقيم بدائرة قسم شرطة التبين، وبحوزته سلاح ناري "فرد روسي عيار 7.62×39مم" بعد إصابته بطلق ناري في قدمه اليسرى، وفر باقي المتهمين هاربين.


 


بتكثيف أجهزة البحث لجهودها أمكن التوصل إلي مكان اختباء الثالث والرابع بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، حيث تم استهدافهما من قبل قوات الشرطة، وفور وصول القوات أطلقا تجاهها أعيرة نارية، ما دعا القوة إلي إطلاق النيران، ونتج عن ذلك مقتل المتهم الثالث، الذي عثر بجوار جثته علي فرد خرطوش عيار "12مم"، بينما تمكن الرابع من الهرب.

بمناقشتهم اعترفوا باشتراكهم والمتهمين الهاربين في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات السيارات كرها عن قائديها، تحت تهديد الأسلحة النارية، وارتكابهم 4 وقائع سرقات من بينها سرقة السيارة رقم "ط ف ف 821"، ماركة جيب شروكي " المستخدمة في ارتكاب الحادث الأول. 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من حوادث أخرى.