التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:47 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البورصة السابق: نجلي مبارك لم يتلاعبا في بيع "الوطني"

أكد رئيس هيئة سوق المال السابق، أحمد سعد، خلال شهادته بقضية "التلاعب بالبورصة" المتهم فيها "علاء وجمال" نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، أن عملية بيع البنك الوطني لم تشوبها أي أخطاء، وقال إن البيع تم بعلم الجميع وبطريقة صحيحة وبدون أي تلاعب.

أوضح سعد خلال شهادته، اليوم الخميس، أن وقت بيع البنك كان هناك 3 بنوك تفحص أوراقه، ليتقدموا لهيئة سوق المال بطلب لشرائه، ومن بينهم بنكين كويتيين وآخر أوروبي، وبعد فحص الأوراق أعلن فوز البنك الكويتي الوطني.

جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة" المتهم فيها علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال، بارتكاب مخالفات في عملية بيع البنك الوطني المصري.


كانت النيابة العامة أسندت إلى جمال مبارك، اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع 7موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم.


كما أسندت النيابة للمتهم علاء مبارك اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية، مقدراها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها، من خلال شرائه أسهم البنك الوطني بناء على المعلومات الجوهرية التي حصل عليها من باقي المتهمين.