التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يزيل الخردة والقمامة من غمرة

قاد محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة، لإزالة مخلفات الخردة، وإزالة التعديات على حرم السكة الحديد (القطارالحربي) بالمنطقة، أسفل كوبري غمرة، بعزبة أبو حشيش.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة سرعة رفع القمامة ومخلفات الردم، بحرم السكة الحديد، وتعديات أصحاب الخردة، وأصحاب عربات الكارو بالمنطقة، لافتا إلى أنها تحولت لبؤرة لإلقاء المخلفات من تجار الخردة، بجوار سور المترو.

وأشار إلى أن المنطقة تحولت إلى بؤرة لحرق الكابلات، والأسلاك الحديدية، والنحاس، والإطارات، ما أدى إلى انبعاث الغازات، والأدخنة بشكل دائم.

ووجه المحافظ، رئيس هيئة النظافة، بمضاعفة اللوادر، والاستعانة بأوناش، لسحب كافة السيارت الخردة، والمهملة، المنتشرة بمحيط المنطقة، اسفل كوبري غمرة.

وأصدر المحافظ تعليماته، بسرعة تطهير المنطقة، والتنسيق مع رئيس هيئة السكة الحديد، لاستكمال السور بطول 200 متر تقريبا، حول حرم السكة الحديد، نظرا لكون المنطقة المفتوحة بدون أسوار.

وطالب محافظ القاهرة، نائبه للمنطقة الشمالية اللواء أحمد ضيف، بسرعة التنسيق مع مديرية الأمن، وقسم الشرطة، وحى حدائق القبة، وجهاز حماية البيئة، بتعيين خدمات دورية، لمنع عودة المخالفين، بحرق مخالفاتهم بالمنطقة.

وكان عدد من أهالى المنطقة وطلبة المدارس بالمنطقة المحيطة، قد اشتكوا من تلوث الهواء، وتصاعد الأدخنة، نتيجة حرق تلك المخلفات.