التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:41 م , بتوقيت القاهرة

"قاضي بيان رابعة".. محاكمة بالنهار وتكريم بالليل

تكريم بالليل ومحاكمة بالنهار... هذا هو حال المستشار محمد وفيق زين العابدين، الذي مثل أمس الثلاثاء أمام مجلس تأديب وصلاحية القضاة، المنعقد بدار القضاء العالي، لمحاكمته و54 قاضيا، لاتهامهم بالتوقيع على "بيان رابعة" المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي، خلال اعتصام الإخوان في "رابعة العدوية" العام الماضي، وفي مساء نفس اليوم حصل على تكريم من الأزهر الشريف.


زين العابدين من محافظة الإسكندرية، ويعمل بالسلك القضائي منذ أكثر عن 10 أعوام، ووصل لدرجة مستشار بالمحكمة الابتدائية قبل إيقافه عن العمل، في أكتوبر الماضي، بعد إحالته للجنة الصلاحية.

تعمق القاضي زين العابدين في علوم الشريعة الإسلامية، خاصة فيما يتعلق منها بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية، وتحديدا فيما يخص التشريع الإسلامي.

بعد أن فرغ زين العابدين أمس من جلسة محاكمته أمس الثلاثاء، ذهب إلى مقر الاحتفال التي عقدته لجنة الإعجاز العلمي بمجمع البحوث الإسلامية - تابع للأزهر الشريف- ليتسلم جائزتها السنوية في مسابقة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة -وهي وقف خيري للكاتب الإسلامي الراحل أحمد شوقي الفنجري- وذلك عن بحث حمل عنوان "الإعجاز التشريعي". وحضر الحفل ممثل عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب- بحسب ما قال زين العابدين لـ"دوت مصر".