التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

الهاشمي: أبوالعزائم عبر عن المصريين في البرلمان الفرنسي

أكد القيادي الشيعي، وعضو المجمع العالمي لأهل البيت، الطاهر الهاشمي، أن كلمة رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية الشيخ علاء أبو العزائم عبرت عن المصريين بمختلف اتجاهاتهم في نبذ العنف والتطرف والعودة إلى سماحة الإسلام في التعارف بين الناس كافة.


وقال الهاشمي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، إن القرآن الكريم يخاطب الناس ويخاطب بني آدم دون النظر إلى معتقداتهم، لأنه لا إكراه في الدين، بل دافع الإسلام عن أصحاب الديانات الأخرى في عصر النبوة وجعلهم في أمن وأمان في الإسلام.


وأضاف أن التصوف ضرب أعلى وأرقى وأسمى الأمثلة في التعايش مع الآخر ويدل على ذلك انسجامه مع كافة طوائف وشرائح المجتمعات فى جميع دول العالم فلم نرَ منهم يوما متعصبا أو متشددا أو إرهابيا.


وأوضح القيادي الشيعي أن الصوفية رحماء في كل مواقفهم ولم ينسوا مع كل هذا جهادهم ضد الاستعمار والإرهاب المتمثل في المتأسلمين، ووصف مواقف آل العزائم وقادتهم من السادة ذرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالـ"مشرفة"، والتي يشهد العالم كله به في مناهضتهم لإرهاب المتأسلمين، ونشرهم حقائق عقائدهم الفاسدة أمام العالم كله.


جدير بالذكر أن الشيخ علاء أبو العزائم ألقى كلمة أمس، الثلاثاء، في البرلمان الفرنسي، تبرأ فيها من الإسلاميين، وطالب الدول الغربية بنشر التصوف لمحاربة الأفكار المتطرفة، وأكد على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي في مصر.