التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء الكويتي يشيد بالعلاقات مع "الأم" مصر

كتبت- ألفت الكحلي: 

التقى وزير الخارجية سامح شكري برئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك، حيث تناول الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يليق بمكانتهما وبالروابط التاريخية بينهما.

جاء ذلك خلال زيارة شكري الحالية للكويت مترأسا الوفد المصري المشارك في أعمال اللجنة المصرية الكويتية على مستوي وزراء الخارجية على مدار يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان له اليوم، أن رئيس وزراء الكويت أشاد بالعلاقات التي تجمع بلاده بمصر التي تعتبر بمثابة الأم للدول العربية، مشيرا إلى تشرفه بمقابلة الرئيس السيسي في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة العادية لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لا يحظى بمحبة الشعب المصري فقط، وإنما بتقدير وحب شعوب دول الخليج العربي.

وشدد جابر خلال اللقاء على أهمية انعقاد اللجنة المشتركة في هذا التوقيت، بما يسهم في مزيد من تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية وتبادل الزيارات والتدريب، وبما يعمق المصالح المشتركة التي تؤكد استمرارية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

أضاف عبد العاطي أن شكري جدد خلال اللقاء تقدير مصر للعلاقات التاريخية التي تربطها بالكويت، مؤكدا أن الشعب المصري لا يمكن أن ينسى مواقف الدول الشقيقة التي ساندت إرادته منذ 30 يونيو ومن بينها دولة الكويت الشقيقة، ونوه بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لحل مشاكل المستثمرين الكويتيين في مصر، والتطلع لمشاركة كويتية كبيرة في مؤتمر القاهرة الاقتصادي.

أضاف المتحدث أن الوزير شكري نقل تحيات وتقدير رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب للشيخ جابر المبارك، والدعوة المفتوحة له لزيارة مصر، حيث أبدي ترحيبه الكامل بإتمام الزيارة مستقبلا.