التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

صرف مجدي الجلاد في تحقيقات اقتحام أمن الدولة

قرر المستشار صفاء الدين أباظه، قاضي التحقيق في وقائع اقتحام مبنى أمن الدولة إبان ثورة 25 يناير، صرف رئيس تحرير جريدة "الوطن" مجدي الجلاد، بعد جلسة استماع لأقواله استمرت ما يقرب من الساعة بمبنى دار القضاء العالي.

القضية متهم فيها رئيس نادي القضاة السابق المستشار زكريا عبدالعزيز بالتحريض على اقتحام مقرات جهاز أمن الدولة خلال ثورة 25 يناير، وإتلاف ما بها من مستندات ومعلومات متعلقة بالأمن القومي للوطن، والاستيلاء على وثائق تتعلق بجماعة الإخوان وأنشطتها.

وشكل أباظة في وقت سابق لجنة ثلاثية من خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لفحص الفيديوهات المقدمة من أعضاء اللجنة القانونية للدفاع عن القضاة التابعة لنادي القضاة الحالي، الذين أكدوا أن المستشار زكريا عبدالعزيز ظهر فيها يحرض المتظاهرين على اقتحام المبنى الرئيسي لجهاز أمن الدولة، والتعدي على الضباط.

وأوضح عبدالعزيز في بلاغ قدمه للنائب العام أن نادي القضاة يتعمد تشويه سمعته، مشيرا إلى أنه ذهب مقر مبنى أمن الدولة بناءً على طلب من النشطاء السياسيين للحيلولة دون اقتحامه، ونجح بالفعل بمساعدة عدد من ضباط الشرطة العسكرية في إنهاء التجمهر وصرف الشباب الذي توافد على مقار أمن الدولة، مطالباً بشهادة قيادات في المجلس العسكري آنذاك للتأكيد على صحة أقواله.

واستمع قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة إلى أقوال بعض النشطاء الذين استشهد بهم زكريا عبدالعزيز في بلاغه للتأكيد على عدم صحة ما جاء في بلاغ اللجنة القانونية التابعة لنادي القضاة ضده.