التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

محمد عطية: "لا ثورة سوى 25".. وسلماوي يرد "كنت عايزنا نعمل إيه؟!

نقاش هادئ، شهده موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بين المطرب الشاب، محمد عطية، ورئيس اتحاد كتاب مصر، محمد سلماوي، حول الثورة والدستور والإخوان، والشباب.


النقاش شهد خلافا بين وجهتي نظر الطرفين السياسية، حيث دافع عطية عن مكتسبات 25 من يناير، مستنكرا ما يتعرض له أبناؤها من تشهير، بينما اهتم سلماوي بالحديث عما تم إنجازه من دستور لجنة الخمسين.
بدأ النقاش بتغريدة لـ "عطية"، قال فيها "رغم أن قناعتي كانت ولا زالت أن نظام الإخوان كان يجب أن يسقط، إلا أن الآلية التى انتزعت بها السلطة منهم لا يوجد مسمى لها سوى انقلاب"، ليرد عليه "سلماوي" بتغريدة يتساءل فيها "ما هو البديل الذي كنت تفضله يا صديقى؟"، مضيفا "لقد طالبنا بانتخابات مبكرة لكن مرسي رفض ذلك رفضا قاطعا، كأنه يقول للناس اخلعونى بالقوة".

الحوار الذي امتد طويلا بين "عطية" و"سلماوي" نرصده كاملا هنا ..















انتهى النقاش عندما تدخل طرف ثالث في الحوار، فقطعه سلماوي متعللا بتدخل مليشيات الإخوان الالكترونية





يُذكر أن الأديب محمد سلماوي هو أحد أعضاء لجنة الخمسين التي صاغت الدستور الحالي للبلاد، وكان المتحدث الإعلامي باسمها، أما محمد عطية فهو مطرب وممثل فاز بالموسم الأول من برنامج "ستار أكاديمي".


واتهم البعض "عطية" بتلون مواقفه، بحسب قولهم، وهو ما رد عليه قائلا: "اختصارا للكلام أنا لا مؤيد للعسكر ولا للإخوان وشايفهم وجهان لنفس العملة وحديثى عن النزاع بينهما هو نفس ما ذكره الراحل فرج فودة عن دائرة السلطة"



مواقف عطية المؤيدة لثورة 25 يناير أثارة دهشة البعض