التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

عقيد مباحث: "متظاهرو الشورى" قالوا للشرطة "يا كفره"

قال شاهد الإثبات في قضية "أحداث مجلس الشورى"، العقيد محمد حامد، الضابط بقطاع مباحث القاهرة، أن معلومات قد وصلته عن تظاهر عدد من النشطاء من أعضاء حركة 6إبريل أمام مجلس الشورى، للاعتراض على قانون التظاهر، ومع الساعة الرابعة عصرا بدأوا في تريد هتافات معادية لقوات الجيش والشرطة، مثل" ياكفره ربنا ينتقم منكم".

أضاف حامد خلال شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، أن المتظاهرين قطعوا الطريق أمام مجلس الشورى وعطلوا حركة المرور، فبدأت قوات الأمن فى التعامل معهم، طبقا لما هو منصوص عليه في "قانون التظاهر"، وألقت القبض على بعضهم ثم عرضتهم على النيابة العامة.


بعد استجواب الشاهد من قبل المحكمة، ومع بداية توجيه الدفاع أسئلته للشاهد، دخل المحامي خالد علي إلى قاعة المحكمة، وطلب من رئيسها المستشار حسن فريد رفع الجلسة، لأن قوات الشرطة تتعنت في السماح للأهالي بالدخول، فوافق القاضي ورفع الجلسة حتى إحضار الأهالي.


جاء ذلك خلال جلسة محاكمة الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح، و24 متهما آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مجلس الشورى"، والتي جرت يوم 26 نوفمبر من العام الماضي، عقب صدور "قانون التظاهر".