التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

الدفاع: متظاهرو الاتحادية سبّوا زوجة مرسي ووالدته


قال المحامي علاء علم الدين، عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان المتهمين في القضية الشهيرة بـ"أحداث الاتحادية"، إن المتظاهرين من معارضي الرئيس الأسبق محمد مرسي، سبّوا مرسي وزوجته ووالدته بألفاظ بذيئة ونابية، وذلك خلال تظاهرهم بمحيط قصر الرئاسة، في ديسمبر 2012.

وأضاف الدفاع: "إذا كان هناك خلاف حول شخص الرئيس، فإن له كل الاحترام والتقدير حيث أنه ممثل الدولة، ومن يرتكب جريمة إهانته كان يجب القبض عليه"، موضحا ان أقوال عدد من الشهود في القضية أكدت تعدي المتظاهرين بالسب على مرسي، خلال هتافاتهم، وكتابتهم عبارات مسيئة له على أسوار قصر الاتحادية الرئاسي.


جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، جلسة الاستماع لمرافعة دفاع المستشار الأمني لرئيس الجمهورية الأسبق محمد مرسي، المتهم أيمن هدهد.


ويحاكم في القضية الرئيس الأسبق محمد مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان، على رأسهم محمد البلتاجي، عصام العريان، نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، أسعد الشيخة، مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق، أحمد عبدالعاطي، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، أيمن عبد الرؤوف، وعلاء حمزة، بالإضافة إلى عدد من الهاربين، من بينهم عبدالرحمن عز، أحمد المغير، والداعية وجدي غنيم، وآخرين.


كانت النيابة العامة نسبت للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين، أمام قصر الاتحادية في 5 ديسمبر 2012، ممن احتجوا على إصدار الرئيس الأسبق للإعلان الدستوري المكمل في نوفمبر 2012، والمتضمن تحصين قراراته من الطعن عليها قضائيا، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم الصحفي الحسيني أبوضيف، وإصابة العشرات.