التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ويحذر من أى عملية برفح الفلسطينية

وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الإسبانى
وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الإسبانى
أكد وزير الخارجية سامح شكري أنه تطرق خلال مباحثاته مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل تطورات الأوضاع في قطاع غزة ، مشيدا بدور مدريد في التمسك بالمبادئ والقانون الدولي تجاه ما يحدث في غزة ، مشيرا للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين على اساس منظومة القيم والاخلاق والتقدير. 
 
 
وأشار وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني إلى أن هناك مشاورات لزيادة حجم الاستثمارات والتجارة بين البلدين، مًوضحا انه تم مناقشة تفعيل مجلس الأعمال ين البلدين وزيادة وتيرة العلاقات الاقتصادية والثقافية، متوجه بالشكر لإسبانيا على دورها في الاتحاد الأوروبي للتعريف بالتحديات التي تواجه مصر داخل الاتحاد الاوروبي. 
 
لفت وزير الخارجية إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي في الملفات السياسية والاقتصادية، مشيرا لاجتماعات ستعقد في الاحد المقبل بالقاهرة لترفيع العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي. 
 
طالب وزير الخارجية بضرورة وقف إطلاق نار عاجل في غزة مع انتشار المجاعة في الشمال وعدم القدرة على توفير المساعدات الإنسانية بالشكل الكاف نتيجة التحديات والعراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي ، محذرا من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية في ظل تكدس الالاف الفلسطينيين، مشيرا لرفض مصر نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة او الضفة الغربية. 
 
أشار وزير الخارجية للدور الذي تقوم به الدول العربية والاسلامية لدعم حقوق ابناء الشعب الفلسطيني بدعم حقوقه المشروعة والدفع نحو وقف اطلاق النار.