التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 23469 شهيدا

الدمار فى قطاع غزة
الدمار فى قطاع غزة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قبل قليل، عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 23469 شهيدا منذ يوم 7 أكتوبر الماضى، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل. 
 
وكان المكتب الاعلامى الحكومى في غزة، قد أكد اليوم، الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 117 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء فؤاد أبو خماش، محمد الثلاثيني، الصحفيين أحمد البدير، الزميل الصحفي شريف عكاشة، الصحفية هبة العادلة.
 
وقال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إن نقص الدواء والماء والكهرباء في قطاع غزة يهدد الآلاف، مؤكدا أن القطاع يعاني من حصار مستمر منذ 16 عاما، وأن هناك نحو مليوني مهجر.
 
أشار الفريق القانوني خلال جلسة استماع محكمة العدل الدولية في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني، إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي بتيسير وصول المساعدات إلى غزة لم يتم تنفيذه، فضلا عن أن تل أبيب مستمرة في إنكار مسؤوليتها عن المجاعة والأزمة الإنسانية التي خلقتها في قطاع غزة.
 
شدد على أن الخطر المحدق بالموت والدمار الذي يواجهه الفلسطينيون في غزة يلزم محكمة العدل بفرض التدابير المؤقتة، معلقا بقوله: "سمعة القانون الدولي وقدرته على حماية الشعوب على حد سواء على المحك الآن.