التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

لم تتجاوز أعمارهم شهرا.. أصغر شهداء فلسطين يفطرون قلوب رواد السوشيال ميديا

أصغر شهيد
أصغر شهيد
لم تكتف قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير المنازل والمدارس والمستشفيات وحتى كبار السن والنساء في غزة، ولكن جعلت العديد من الأطفال أصحاب السبع أيام والـ 30 يوم من العمر يحصلون على لقب أصغر شهيد بسبب هجوم الاحتلال الغشيم على الأطفال وقتلهم بدون تمييز في الأعمار، و نستعرض فى هذا التقرير، أبرز القصص المأساوية للأطفال الشهداء الذين ماتوا على يد الإحتلال الإسرائيلي .
 
 
الطفلة نبيلة نوفل  الذي قتلها الاحتلال الاسرائيليالطفلة نبيلة نوفل الذي قتلها الاحتلال الاسرائيلي
الشهيدة الطفلة نبيلة نوفل في فلسطين عمرها 7 أيام:

لم تكن الطفلة نبيلة نوفل تعي أن رحلتها قصيرة في الحياة، فلم تبلغ من العمر سوى 7 أيام على حياتها واستشهدت على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي، وهى طفلة بعمر 7 أيام والتى أثار خبر استشهادها حالة من الحزن التي جعلت الكل يتسأل بأي ذنبًا قتلت؟. 

 

الطفلة الشهيدة ابتسام عمرها 3 أيام :

الشهيدة الطفلة ابتسام صاحبة الـ 3 أيام من عمرها، وُلدت غزة  في شهر أكتوبر الماضى وبعد 3 أيام من وصولها للحياة، استشهدت بقصف الاحتلال الإسرائيلي، وكانت أول طفلة لوالدتها التى انفطر قلبها عليها .

 

الشهيد الطفل عدي محسن عمره يوم واحد:

وكان الشهيد الطفل عدي محسن لم يعلم ماذا يخبئ له القدر بعد ولادته، حيث كان عمره يوما واحدا يكاد يكون لم يفتح أعينه وينظر حوله كى يتعرف على الحياة ويكتشفها، أو يستمتع بملابسه لأول مرة، لكنه تزين بالكفن الأبيض بسبب غدر قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمراريتهم فى قتل الأطفال، وصورته من الصور التي أثار حزن العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، الذين كتبوا بدموعهم، مدى تأثرهم وحزنهم عليه.

استشهاد طفل عمره يوم في غزةاستشهاد طفل عمره يوم في غزة