التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

الكورة للجدعان .. هزوا الأرض والشباك برجل واحدة.. دوت مصر ترصد استعدادات منتخب مصر لكرة الساق الواحدة قبل بطولة الأمم الأفريقية

في أجواء حماسية رفع لاعبي منتخب مصر لكرة الساق الواحدة شعار "الله أكبر.. مصر" وتعالت صيحاتهم أثناء المران اليومي في مشهد مذهل أبرز قوتهم العضلية ومستوى لياقتهم البدنية، فبعد سنوات من المحاولات المستمرة دون توقف  التى حلموا فيها بإقامة كيان حقيقي وفرق مصرية لكرة الساق الواحدة ، جنوا ما زرعوه من جهد وأمل واقترب تحقيق الحلم و استطاعوا بمجهودات فردية تكوين أكثر من 140 لاعبا من كل أنحاء مصر من أسوان حتى الإسكندرية ، وتعاونت معهم اللجنة البارالمبية ووفرت لهم أجواء تناسب استعداداتهم لخوض بطولة الأمم الأفريقية لكرة الساق الواحدة التى تستضيفها مصر هذا الموسم.



ورصدت كاميرا دوت مصر هذه الاستعدادات الجدية والتحضيرات الصارمة واجرت حوار مع أبطال المنتخب الذين تجاهلوا كلمة حجة وتعالوا علي الأعذار  والمبررات وقدموا نموذج مشرف لشباب مصر الذي لا يعرف المستحيل ويخلق فرصته بيده.

منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (1)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (2)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (4)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (6)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (7)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (8)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (9)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (11)
منتخب مصر لكرة الساق الواحدة (12)
 


وعن تلك الاستعدادات قال كابتن محمد ماجد مدير المنتخب الوطني الساق الواحدة: تجمع الشباب بحركة فردية من قبل كابتن المنتخب " محمود عبد العظيم" منذ سنوات ثم انضموا لنا وتضافرت جهودنا الذاتية مع جهود اللجنة البارالمبية في اطلاق هذا الكيان و تأسيس المنتخب الوطني للعبة كرة القدم الساق الواحدة.

مستكملا: الحقيقة نجد اهتماما كبيرا من قبل مؤسسات الدولة، حيث وفرت لنا اللجنة البارالمبية الإقامة وأماكن التدريب وغيرها من الإمكانيات، بالتعاون مع بعض الرعاة، بهدف تأهيل اللاعبين لخوض بطولة الأمم الأفريقية التى ستقام على أرض مصر أبريل القادم والتي نتمني أن نشرف بلدنا خلالها ونرفع رايتها دائما.

وفي هذا السياق أضاف محمود عبد العظيم كابتن الفريق ومؤسس رياضة كرة الساق الواحدة في مصر قائلا: قضيت سنوات طويلة من الاحتراف خارج مصر، لذلك عندما قررت العودة رغبت في تأسيس تلك الرياضة التى تتبنى قطاع عريض من الشباب الموهوبين والمحبين لكرة القدم التى لم تخدمهم الظروف للانضمام للأندية بسبب حوادث أو اصابات أو حتى بسبب ولادتهم بساق واحدة، وبالفعل استطعت تكوين عدد كبير من كافة محافظات مصر، والآن الحلم اقترب بعد اهتمام الدولة بنا ورعايتنا من قبل وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية.

وما نفعله الآن من تدريبات جدية وتحضيرات قوية بهدف رد الجميل لبلدنا، وظهور منتخبنا بالشكل الذي يليق بمصر، خلال بطولة الأمم الأفريقية المقامة على أرض الوطن وتحقيق تصنيف على مستوى العالم لكرة القدم للساق الواحدة.

أما عن النظام الذي يخضعون له اللاعبون يقول إيڤران أويانيك مدرب منتخب مصر لكرة الساق الواحدة: يخضع الفريق لنظام غذائي وبدني صارم لا تهاون به، فاللاعبون موهوبون ولديهم أساس جيد مكننى من رفع معدلات اللياقة البدنية لديهم.

مستكملا: فعلى الرغم من بعض الصعوبات التى قابلتني في البداية إلا أن إرادة الشباب وإيمانهم بما يفعلون وعشقهم لوطنهم ذللت الصعوبات الجسدية والبدنية وهم الأن في مستوى جيد وسنعمل علي تحسينه طوال الوقت حتى نظهر خلال بطولة الأمم الأفريقية بالشكل الذي يليق بالمنتخب الوطني.

كما شارك لاعبو المنتخب الوطني لكرة الساق الواحدة موقع "دوت مصر" أحلامهم وطموحاتهم مشيرين إلى التحدي الذي يخوضونه الأن مع أنفسهم فمنهم لاعبي كرة قدم تعرضوا لحادث تسبب في بتر أحد الساقين ولكن لم توقفهم الظروف واستكملوا التحدي مع لعبة كرة القدم التى يعشقونها ومنهم من ولد بساق واحدة ولم يشعر بالاحباط ولا اليأس ومارس اللعبة التى اختارها دون أن يلتفت لكلمة اعاقة ، وبالفعل استطاعوا أن يخلقوا الفرصة من العدم ومازال التحدي مستمر ومازالت أحلامهم لا تتوقف ومازال الأمل هو محركهم الأول وإعلاء راية بلدهم دافعهم الوحيد.