التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:37 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة يطمئن على انتظام العمل داخل موقف المريوطية الجديد.. فيديو

محافظ الجيزة يطمئن على انتظام العمل داخل موقف المريوطية الجديد
محافظ الجيزة يطمئن على انتظام العمل داخل موقف المريوطية الجديد
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبل قليل، انتظام العمل بموقف المريوطية الجديد، والذي تم افتتاحه وتشغيله مؤخرا أعلى القطاع المغطى لترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل.

وتابع محافظ الجيزة خلال جولته، انتظام حركة سيارات السرفيس والتزام السائقين بتعريفة الركوب والتواجد داخل الموقف في الأماكن المخصصة لهم، كما التقى بعدد من المواطنين المتواجدين بالموقف للاطمئنان على انتظام الخدمة، حيث يخدم الموقف الجديد خطوط (السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، المنشية، كرداسة، حلوان، المعادى، المطبعة، دار السلام).

ويعد موقف المريوطية الجديد نموذج حضاري لخدمة أهالى محافظة الجيزة والمترددين على المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومحيطها، حيث يقام على إجمالى مساحة 9400م2 مقسمة لثلاثة أقسام رئيسية.

يتكون الجزء الأول من موقف سرفيس بمساحة 5100م2 يسع 250 ميكروباص إلى جانب (مبنى إدارى، غرفة كاميرات، 2 غرفة تحكم، مسجد، كافيتيريا، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات، محل حضاري)، أما الجزء الثانى فهوعبارة عن ساحة انتظار للسيارات الملاكى بمساحة 2530م2 سعة 45 سيارة، والقسم الثالث عبارة عن منطقة ترفيهية على مساحة 1760م2 تشمل (8 محال حضارية، نظام مراقبة، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات).