التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

طالبتان من فنون تطبيقية بدمياط تصممان فستان سواريه مقاوما للماء

فستان مقاوم للماء
فستان مقاوم للماء
شاركت كل من نورا مصطفى الفواخرى و ميادة سعد إبراهيم، من دمياط، عبر خدمة "صحافة المواطن" بـ"دوت مصر" بفكرة مشروع تخرجهم من كليه فنون تطبيقية جامعة دمياط قسم الملابس الجاهز، حيث قامتا بعمل مشروع تخرج عبارة عن فستان سواريه مقاوم للماء به جزء متحرك للحفاظ على المساحة الشخصية.

1

 

2فستان مقاوم للماء
 
وقالتا: فكرنا في بعض المشكلات التى تواجه الفتيات أثناء ارتداء الفساتين السواريه، وصممنا فستانا يقلل من هذه المشكلات قدر الإمكان، ومن هذه المشكلات: 
 
أولًا التعرض لسكب الماء أو المشروبات الغازية، وعالجنا ذلك من خلال معالجة قماش الفستان بمادة نانونية مقاومة للماء، وبالتالى عدم تكون البقع بسبب السوائل.
 
ثانيا التعدى على مساحتها الشخصية وعدم المحافظة على المسافة الآمنة بينها وبين الآخرين، لعدم التعرض للإصابة بالأمراض أو الفيروسات المحيطة مثل فيروس كورونا، وعالجنا ذلك من خلال تصميم هيكل على شكل أجنحة الفراشات يتحرك للأمام والخلف، من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

 

4فستان مقاوم للماء
5
ويدعو "" قراءه إلى إرسال مشاركتهم عبر خدمة "واتس آب" دوت مصر برقم 01280003799 رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.