التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

محاط بالمياه من كل الجهات.. عرض حصن قديم للبيع بمبلغ 50 ألف جنيه إسترلينى "صور"

الحصن المعروض للبيع
الحصن المعروض للبيع
في فرصة جيدة، تم عرض حصن موجود على جزيرة بريطانية للبيع، وهو حصن ضخم، يمكن أن يستوعب 200 شخص، والحصن القديم معروض في السوق مقابل 50000 جنيه إسترليني فقط.

ينقسم الحصن البحري إلى ثلاثة طوابق إلى جانب الطابق السفلي، بالإضافة إلى برج مراقبة من طابقين وشرفة ورصيف للمراكب الصغيرة، ويقع بالقرب من بلدة "كليثوربيس"، الساحلية في المملكة المتحدة، ويتميز أيضًا بإطلالات بانورامية على البحر تبلغ 360 درجة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ولكن Bull Sand Fort يبعد 2.8 كيلو متر عن اليابسة ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القارب، وهو أيضًا دفاع بحري سابق مهجور ويحتاج إلى تجديد كامل.

الحصن الحصن
 
الحصن المعروض للبيعالحصن المعروض للبيع
 
حصن للبيعحصن للبيع
 
صورة للحصن من الأعلىصورة للحصن من الأعلى

على الجانب الإيجابي، يتم تعزيز الحصن بالخرسانة ويتمتع أحد جوانبه بقدم من الدروع السميكة لمقاومة إطلاق النار، وتم بناء قلعة Bull Sand Fort بين عامي 1915 و 1919 ، وهي في الواقع واحدة من حصنين تم بناؤهما في أعقاب اندلاع الحرب العالمية الأولى، والآخر هو قلعة هايلي ساند، التي بيعت مرة أخرى في عام 2018 مقابل 117 ألف جنيه إسترليني بعد أن ظلت فارغة منذ الخمسينيات من القرن الماضي، "بحسب بي بي سي".

بدأ العمل في كليهما في نفس العام، بهدف تحسين الدفاعات الساحلية للمملكة المتحدة، ومع ذلك، أثناء استخدام قلعة هايلي ساند في أواخر عام 1917 ، كان Bull Sand Fort مشروعًا معقدًا ولم يكتمل إلا بعد عام من انتهاء الحرب، وتم استخدام كلا الحصنين في الحرب العالمية الثانية، قبل أن يتم إيقاف تشغيلهما في عام 1956.

في حين أنه قد يكون من الصعب الحصول على أمر توصيل الطعام إلى الجزيرة، إلا أن الحصن يحتوي على إمدادات المياه العذبة، والتي تم وضعها في الأصل لاستخدامها من قبل القوات، والعقار معروض في السوق ومن المقرر بيعها في مزاد يوم الثلاثاء المقبل 19 يوليو.