التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

6 أكلات سهلة ولذيذة يمكن تقديمها آخر أسبوع فى رمضان

لمة العيلة.. صورة توضيحية
لمة العيلة.. صورة توضيحية
في الأسبوع الأخير من رمضان تنشغل الأمهات وربات المنازل في تنظيف وترتيب المنزل وذلك استعدادًا للعيد أو للمصيف والأجازة، فضلاً عن رغبتها في التركيز في العبادات واغتنام فرصة الأيام الأخيرة من الشهر لتحري ليلة القدر، وهذا ما يجعلها تقف حائرة فيما يمكن تقديمه لأسرتها من وجبات سريعة وخفيفة، لذا يستعرض اليوم السابع مع الشيف رانيا قاسم بعض الوصفات السهلة والسريعة التى بمكن تقديمها لأسرتك خاصة لو هناك بعض العزومات في أخر أسبوع من رمضان كما يلي:
كروكبوت مكرونة وجبنة

قالت الشيف أنه يعتبر طبق المكرونة بالجبن طبقًا جانبيًا أساسيًا للعديد من العائلات سواء كانت بالبشاميل أو بالوايت صوص، وهذه الوصفة الذكية عند صنعها في طاجن تصبح الذ واطعم.

بودنج الذرة

وتابعت الشيف تستخدم الوصفة خليط من حبات الذرة والخبز المحمص، جنبًا إلى جنب مع بعض المواد الغذائية الأساسية في المطبخ مثل الخضروات كالفاصوليا والبسلة والجزر، ومزيد من الجبن  الشيدر.

بيوريه البطاطس

تعد هذه الأكلة من أسهل الأكلات التى يمكن تقديمها بجانب طبق المكرونة أو خضار سوتيه، أو حتى بمفردها مع البيض أو الجبن.

بطاطس سكالوب سريعة التحضير

وأضافت الشيف أن كل ما تحتاجه هذه الوصفه هو سلق البطاطس وهرسها وتشكيلها على هيئة أقراص ثم وضعها فى البيض والقسماط وتحميرها في الزيت والزبدة وتؤكل في سندوتشات.

خضار السوتية مع البانيه

أما البانيه الذي يسهل تحضيره قالت الشيف إن هذا الطبق يعد من أشهى وأسرع الأطباق التى يمكن أن يقدم، بالإضافة إلى إنه يعتبر وجبة كاملة ومغذية ومشبعة خاصة مع إضافة الخضار كطبق جانبي.

بروكلي مع الثوم والسوسيس والبارميزان

يمكن تقديم هذا الطبق كصنف رئيسي في العزومات، كما قالت الشيف أنه يتميز هذا الطبق بتوابله الممزوجه مع الثوم وطعم البروكلي المميز، مع مزيد من الجبن وبشر الجزر، كما يمكن استبدال السوسيس بالبسطرمة والسجق أو قطع الشاورما.

أكلات خفيفةأكلات خفيفة

 

فطار رمضانفطار رمضان

 

لمة العسلةلمة العسلة