التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

فرقتهم الحرب وجمعتهم أكلة .. مطعم روسى أوكرانى بسنغافورة يتبرع لصالح طلاب أوكرانيا

المطعم الروسى الأوكرانى بسنغافورة
المطعم الروسى الأوكرانى بسنغافورة
توجد العديد من المطاعم المختلفة الحائزة على نجمة ميشلان داخل سنغافورة وكذلك مراكز للباعة المتجولين، لكن أشهر المطاعم هو مطعم " Dumplings.RU "، وهو المطعم الروسى الأوكرانى الوحيد في سنغافورة، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".
مطعم " Dumplings.RU " الروسى الأوكرانى
 

ومطعم " Dumplings.RU "، هو ملك الزوجان فاديم زوبوفسكي و ألينا اللذان سافروا إلى سنغافورة في عام 2004، وبدأو في طهى الطعام وبيع الزلابية  وبعد ستة عشر عامًا ، افتتح الزوجان المطعم الروسي الأوكراني الوحيد في سنغافورة.

ويوجد داخل المطعم تذكارات روسية وأوكرانية وسوفيتية ملصقة على الجدران، ودائماً ما يشغل المطعم أغاني يوروبوب ، ومعظمها باللغة الروسية، كما يوجد حوالي عشرين مقعدًا في المطعم.

وأشار التقرير إلى الزوجان هما مواطنان روسيان ومقيمان في سنغافورة ، والزوج ولد في أوكرانيا لأب أوكرانى وأم روسية، وعاش في كييف ويدير الأن المطعم الروسي الأوكراني في سنغافورة، ويعتمد في طهيه للطعام على وصفات أسرته وزوجته لأنه يعتبر نفسه ليس خبير أو طاهى محترف.

وعلى الرغم من خلفية عائلة الزوج متعددة الجنسيات، تعرض مطعمه للهجوم على الإنترنت بسبب تراثه الروسى،  منذ أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية، وأكد الزوج وصاحب المطعم على إنه يتبرع هو وفريقه بنسبة 10 % من دخل المطعم للجهود الإنسانية في أوكرانيا، كما دخل المطعم أيضًا في شراكة مع منظمة محلية لمساعدة الطلاب الروس والأوكرانيين الذين تقطعت بهم السبل في سنغافورة، وتعهدوا بتزويدهم بالطعام المجاني.

المطعم الروسى الأوكرانىالمطعم الروسى الأوكرانى
المطعمالمطعم
صورة من داخل المطعمصورة من داخل المطعم