التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

موسيمانى: أصول محمد صلاح الأفريقية وراء ابتعاده عن جائزة الكرة الذهبية

بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى
أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادى الأهلى أن السبب الرئيسى وراء ابتعاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن المنافسة على لقب جائزة الكرة الذهبية هو أنه من قارة أفريقيا.

وقال موسيمانى في تصريحات لشبكة "SABC" الجنوب إفريقية: " محمد صلاح هو من يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية ولكن في النهاية فاز بها ميسي، ولو لم يكن يلعب لأندية برشلونة أو باريس سان جيرمان مثل رونالدينيو لما فاز بها، يمكننا القول بأن أوروبا ليست مستعدة لاختلاط الثقافات مع إفريقيا، رغم تألق لاعبين أفارقه هناك ويتم تجنيسهم، مثل راشفورد في مانشستر يونايتد ورحيم ستيرلينج في مانشستر سيتي".

تحدث مدرب الأهلى عن إمكانية تدريبه في قارة أوروبا خلال الفترة القادمة قائلا: "أوروبا غير جاهزة الآن للثقافة الأفريقية، هذه هي الحقيقة، لدينا طريق طويل للوصول إلى الكرة الأوروبية، هناك من لا يعترف بأي قارة سوى أوروبا وما يحدث بها".

تابع موسميانى: "نحن لا نريد الشعور بالعنصرية والتمييز، نشعر أنه ليس لدينا فرصة للعمل هناك، ونريد النجاح في إفريقيا والشرق الأوسط، نريد مواصلة النجاح داخل القارة".

ينوي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تصعيد عدد من اللاعبين الناشئين للتدرب مع الفريق الأول بعد استئناف التدريبات الجماعية للفريق الأحمر يوم الاثنين المقبل، من أجل تعويض غياب اللاعبين الدوليين عن صفوف الأهلي بسبب المشاركة رفقة منتخباتهم في بطولة كأس العرب. 

ويتواجد عدد 9 لاعبين من الأهلي في صفوف منتخبات مصر وتونس والمغرب وهم محمد الشناوي وأكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف وعلي معلول وبدر بانون.