التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

مباراة إنجلترا وألمانيا تقرب وليام وهارى قبل إزاحة الستار عن تمثال ديانا

الأميران وليام وهارى وكيت ميدلتون
الأميران وليام وهارى وكيت ميدلتون
قبل ساعات من حفل إزاحة الستار عن تمثال الأميرة الراحلة ديانا، أكد موقع "ديلى ميل" البريطانى، أنه بالكاد يتبادل الأخوان ويليام وهارى الحديث بكلمة واحدة منذ أن أعلن دوق ودوقة ساسكس رحيلهما الحاد عن العائلة المالكة قبل 18 شهرًا، وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن الأميران كانا على اتصال فى الأيام الأخيرة قبل إزاحة الستار اليوم الخميس، عن تمثال لإحياء ذكرى والدتهما الراحلة ديانا، كما قيل إنهما تبادلا بعض الرسائل الهاتفية بشأن فوز إنجلترا على ألمانيا فى بطولة يورو 2020، يوم الثلاثاء الماضى.

 

The Sunken Garden at Kensington Palace has been redesigned in honour of Princess Diana for what would have been her 60th birthday on July 1, 2021

وفى المقابل سارع المطلعون على تفاصيل الحياة الملكية، للتأكيد على أن الوضع بعيد كل البعد عن التقارب على نطاق واسع بين الأخوين، لكن تبادل الرسائل بعد مباراة إنجلترا وألمانيا العلامة الأكثر إيجابية حتى الآن بما يؤكد أن الأخوان المبتعدان سيتمكنان من وضع خلافاتهما جانبًا فى هذا اليوم على الأقل، من أجل حفل إزاحة الستار عن تمثال والدتهما.

Prince William, Duke of Cambridge, his wife Kate, Duchess of Cambridge, and their son Prince George celebrate the first goal

ويقام، اليوم الخميس، حفل إزاحة الستار عن تمثال الأميرة الراحلة ديانا في ذكرى ميلادها الستين، وسيزاح الستار عن التمثال الذي نُحت تكريماً للأميرة ديانا، التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997، في حديقة صنكن في قصر كينزنجتون في وسط لندن، حيث كان منزلها السابق.

Mourners gather at the gates of Kensington Palace today to mark what would have been Diana's 60th birthday

وكان الاستعداد للحدث موضوعاً للاهتمام الإعلامى، إذ قلما يتحدث الشقيقان مع بعضهما بعد خلاف علني، ومن جهتها، قالت بيني جونور المعلقة على شئون القصر الملكى - فى تقرير سابق حسب ديلي ميل - "أعتقد أن الأمر سيكون محرجاً للغاية وسيظهران لأن الكاميرات ستكون حاضرة، لكنهما لا يجيدان إخفاء مشاعرهما".

وما تزال حياة الأميرة ديانا وموتها موضوعاً معتاداً للصحف البريطانية بعد مرور 25 عاماً على الحادث المميت، وسيكون التمثال هو الثاني للأميرة ديانا في لندن بعد إزاحة الستار عن تمثال لها في هايد بارك عام 2004.

Today the brothers will be reunited for the unveiling of a statue of their beloved mother. Flowers spelling out her name have been placed at the gate with banners and pictures